هجوم عنصري من جماهير الأرجنتين على قائد منتخب المغرب أشرف حكيمي

تعرض “أشرف حكيمي” قائد المنتخب المغربي لانتقادات حادة وصلت إلى حد العنصرية والسخرية من قبل بعض الجماهير الأرجنتينية عقب المباراة التي شهدت خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره المغربي بنتيجة 2/1.

وشهدت هذه المباراة جدلاً كبيراً بسبب إلغاء هدف التعادل للأرجنتين في الدقيقة 116، مما أثار غضب الجماهير المغربية وأدى إلى اقتحام عدد منهم لميدان اللعب، ونتيجة لذلك قرر الحكم إنهاء اللقاء مؤقتًا لمراجعة تقنية الفيديو (VAR)، والتي أكدت عدم صحة الهدف بسبب حالة التسلل.

وخلال تلك الأحداث وجهت جماهير الأرجنتين هجمات عنصرية نحو حكيمي، مبدية سخرية مشابهة لما واجهه لاعبو فرنسا بعد نهائي كأس العالم في قطر 2022، فقد تردد بين الجماهير عبارة “مغربي ولكنه يهاجر إلى أوروبا” كنوع من الاستهزاء بقائد الفريق المغربي، كما لاحظ العديد أن هذه التصريحات تحمل تشابهاً مع مزاعم سابقة لجماهير ولاعبي الأرجنتين عندما كانوا يقولون: “من أنجولا ولكنهم يلعبون لفرنسا”.

وفي تعليقه على هذه التطورات المؤسفة قال أشرف حكيمي عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “بدأنا الألعاب الأولمبية بانتصار مهم، وأسف لتصرفات بعض المشجعين خلال المباراة والتي شوهت صورة جماهيرنا الوفية. مثل هذا السلوك ليس له مكان في كرة القدم.. ديما مغرب”.

إقرأ أيضاً.. ليونيل ميسي يعلق على أحداث مباراة الأرجنتين ضد المغرب في أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P