لماذا تم إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في “يورو 2024″؟

تأهل أمس منتخب إنجلترا إلي نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” ليواجه نظيره المنتخب الإسباني يوم الأحد 14 يوليو المقبل في برلين.

وقد تغلب منتخب إنجلترا على نظيره الهولندي بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي، بينما حققت إسبانيا نفس النتيجة ضد فرنسا، ولن تُقام مباراة لتحديد المركز الثالث بين هولندا وفرنسا للحصول على الميدالية البرونزية، حيث تم استبعادهما رسمياً من المنافسة.

ورغم تطبيق مباريات تحديد المركز الثالث في معظم البطولات العالمية، فإنها غير معترف بها في أوروبا وتم إلغاؤها منذ أكثر من 40 عامًا، ويعود هذا القرار إلى عام 1980 عندما قرر الاتحاد الأوروبي عدم إقامة هذه المباراة بعد يورو 1980، وكانت آخر مباراة لتحديد المركز الثالث أقيمت حينها بين تشيكوسلوفاكيا وإيطاليا، وانتهت بفوز تشيكوسلوفاكيا بنتيجة 9/8 بركلات الترجيح عقب التعادل بنتيجة 1/1 خلال الوقت الأصلي.

وجاء قرار الإلغاء بسبب قلة الاهتمام بمثل هذه المباريات سواء من حيث الحضور الجماهيري أو نسب المشاهدة التلفزيونية، وأجمع الاتحاد الأوروبي على إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث بشكل دائم بعد البطولة التي فازت فيها ألمانيا الغربية بلقب البطولة على حساب بلجيكا.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي موعد مباراة إنجلترا وإسبانيا في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P