كامافينجا مطمئن لغياب تيبو كورتوا عن تشكيلة منتخب بلجيكا

في الفترة التي سبقت دور الـ16 بين فرنسا وبلجيكا، تحدث “إدواردو كامافينجا” عن خصومهم وكيف أثر غياب تيبو كورتوا، زميله في ريال مدريد عليهم.

وقال لاعب وسط فرنسا وريال مدريد إدواردو كامافينجا إنه من “الجيد” لفريقه أن تيبو كورتوا ليس حارس مرمى بلجيكا، منافسهم في دور الستة عشر من بطولة أوروبا 2024، لأنه ” ينقذ كل شيء “، مشيرًا إلى أن فريقه “جاهز” لـ”مسابقة جديدة” مع بدء الأدوار الفاصلة.

ولم يتم استدعاء زميله في ريال مدريد، أحد أفضل حراس المرمى في العالم، للمدرب البلجيكي “دومينيكو تيديسكو” وسط إصابة خطيرة في الركبة، عاد منها قبل البطولة، بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا، والصراع بينهما منذ ذلك الحين. اختار المدرب روميلو لوكاكو بدلاً منه ليكون قائدًا مع تهميش كيفن دي بروين.

وأوضح اللاعب في لقاء صحفي بمدينة بادربورن الألمانية حيث يتدرب منتخب فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم في ألمانيا 2024 حيث ينتظر مواجهة دور الستة عشر مع بلجيكا في دوسلدورف الاثنين المقبل: ” من الجيد بالنسبة لنا أنه لا يلعب (مع بلجيكا) لأنه حارس مرمى رائع. إنه ينقذ كل شيء”.

لكن كيفن دي بروين سيكون ضمن التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر وقال عن النجم البلجيكي: “ليس لدي سر حول كيفية الدفاع عنه، إنه لاعب عظيم ويتحرك في كل أنحاء الملعب، الشيء الأكثر أهمية هو أن تكون قويا في الدفاع”، وتحدث النجم الفرنسي أيضًا عن جيريمي دوكو وقال عن الجناح ” إنه متفجر ومن الصعب الدفاع عنه”. لقد واجههما بالفعل في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، في الدور ربع النهائي، عندما أطاح بمانشستر سيتي.

إقرأ أيضاً.. ماذا قال سباليتي على وداع إيطاليا من “يورو 2024”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P