كالفين فيليبس يرد على الصحافة الفرنسية التي تسخر من “ماجواير”

دعم النجم الإنجليزي “كالفين فيليبس” زميله في منتخب إنجلترا “هاري ماجواير” لإثبات خطأ أي مشككين فيه خلال مباراة ربع نهائي كأس العالم ضد فرنسا اليوم السبت.

وكان مدافع مانشستر يونايتد مُختفي من التشكيلة الأساسية لفريقه قبل كأس العالم، لكنه يظل الترس الأساسي تحت قيادة جاريث ساوثجيت على المستوى الدولي، لقد بدأ جميع المباريات الأربع حتى الآن في قطر، لكن وسائل الإعلام الفرنسية وصفته بأنها حلقة ضعيفة.

حيث قالت صحيفة “L’Equip” الفرنسية إن سرعة ماجواير قد تكون ضارة بالحارس الخلفي لإنجلترا ضد أصحاب السرعة في فرنسا، يجب أن نستغل ذلك، مما يشير إلى أن ساوثجيت قد ينتقل إلى الدفاع بثلاثة لاعبين لمواجهة أمثال مبابي وعثمان ديمبلي، وقد برز منتخب فرنسا كمرشح قوي للاحتفاظ بلقب 2018، حيث تصدر كيليان مبابي قائمة الهدافين بخمس أهداف حتى الآن، بما في ذلك هدفان في آخر 16 انتصارًا على بولندا.

وكان هناك حديث عن استهداف مبابي لماجواير على وجه التحديد  على الرغم من أن اللاعب المقابل له سيكون على الأرجح كايل ووكر لكن فيليبس لاعب وسط مانشستر سيتي دعم اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا للدفاع عنه حيث قال: “هاري ماجواير هذا الموسم حصل على الكثير من المتاعب وأنا أعتقد أنه لا يستحق ذلك علي الإطلاق”.

وأضاف فيليبس: “إنه محترف كبير ولاعب كرة قدم رائع، عندما يلعب لمانشستر يونايتد فهو أحد أفضل المدافعين، وبالنسبة لإنجلترا كان أحد أفضل المدافعين لفترة طويلة خاصة في البطولات، لقد كان ذلك اللاعب دائمًا عندما تكون لدينا الكرات الثابتة أو نحتاج إلى صد أو القيام بتحدي، فهو دائمًا أول من يفعل ذلك”.

وأكمل فيليبس: “ماجواير هو دائما أول من يوجه الكرة برأسه، لقد سجل بعض الأهداف المهمة أيضًا، لقد تعرض للسخرية كثيرًا ، فهو أول من يذهبون إليه، وإذا حدث أي شيء سيئ في فريق إنجلترا ، فسيكون أول شخص يمكن أن يقال عنه أنه السبب، إذا نظرت إلى البطولات الكبرى التي خاضها ومدى أدائه الجيد فيها، فلا يمكنك السخرية منه حقًا لأنه كان لا يصدق”.

إقرأ أيضاً.. تعرف علي حكام مباراتي المغرب والبرتغال وإنجلترا وفرنسا بالمونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P