قصة لوكا مودريتش الخاصة مع الأرجنتين ليونيل ميسي!

سيكون للمنتخب الأرجنتيني دائمًا معنى خاص بالنسبة للكرواتي “لوكا مودريتش” قائد منتخب كرواتيا لأول مرة على المستوى الدولي منذ أكثر من 16 عامًا ونصف منذ أخر مباراة ضد فريق ألبيسيليستي في 1 مارس 2006.

وبدأ مودريتش مسيرته مع المنتخب الكرواتي الأول وهو يبلغ من العمر 20 عامًا في ذلك الوقت كان شابًا وبدأ يترك بصمته في نادي دينامو زغرب، وقدم له المدرب “زلاتكو كرانيكار” أول ظهور له في كأس العالم 2006 في ألمانيا، وبدأ لاعب خط الوسط الشاب في إظهار نفسه ضد الأرجنتين في وجود نجوم مثل خوان رومان ريكيلمي ، وإستيبان كامبياسو ، وهيرنان كريسبو ، وكارلوس تيفيز وليونيل ميسي.

وكانت كرواتيا أكثر فاعلية وفازت 3/2 بفضل هدف من داريو سيميتش في الوقت الإضافي، وتألق تيفيز وميسي سريعًا بعد الهدف المبكر لإيفان كلاسنيتش، لكن هذا لم يكن كافيًا للأرجنتين التي خسرت، ولكن فشلت كرواتيا بمشاركة مودريتش في التأهل وخرجت من دور المجموعات حيث احتلوا المركز الثالث، وفازت ألمانيا على الأرجنتين بركلات الترجيح في ربع النهائي.

ومنذ تلك المباراة طور مودريتش نفسه في جميع المستويات، ولم يكتف بتثبيت نفسه في المنتخب الوطني، بل أنتقل إلى نادي توتنهام، ثم إلى ريال مدريد، الذي فاز معه بكل شيء، بما في ذلك الكرة الذهبية، وأيضاً أداه الرائع في مونديال روسيا 2018، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب لقيادة منتخب بلاده إلى النهائي وحصلوا علي المركز الثاني، وتوجت فرنسا بالبطولة.

وقد شارك مودريتش صاحب الـ 37 عاماً في أربع بطولات كأس العالم والعديد من البطولات الأوروبية، ولا يبدو أن هناك نهاية في الأفق بالنسبة له، بالنظر إلى العروض التي قدمها ضد البرازيل، ولعب مباراته رقم (160) مع كرواتيا، والتي بدأ فيها (142) مرة، فقد سجل 23 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة، ولكن بعيدًا عن الإحصائيات والأرقام، فإن صفاته الكروية وقيادته هي التي تبرز.

وفي روسيا 2018 قاد لاعب خط وسط ريال مدريد كرواتيا إلى فوز موثوق 3/0 على الأرجنتين في مباراة دور المجموعات، بما في ذلك أحرز هدفاً، وكانت بداية كأس العالم التي يحلم بها بلاد البلقان، الذين يريدون الآن أن يحققوا فوز أخر علي استاد “لوسيل” يوم الثلاثاء القادم على منتخب الأرجنتين بنصف النهائي.

إقرأ أيضاً.. تاريخ مواجهات الأرجنتين ضد كرواتيا قبل مواجهة نصف نهائي المونديال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P