ديمبيلي يوجه رسالة مثيرة للجدل إلى الفرنسيين قبل إنطلاق يورو 2024

في تطور غير متوقع وجه لاعب منتخب فرنسا “عثمان ديمبيلي” رسالة ذات طابع سياسي قبيل المواجهة الأولى لمنتخب بلاده أمام النمسا في كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024 المزمع إقامتها في 17 يونيو الجاري.

وخلال لقاء صحفي في مقر تدريبات المنتخب الفرنسي أشار ديمبيلي إلى “أهمية مشاركة الفرنسيين بكثافة في الانتخابات البرلمانية المبكرة”، والتي جاءت نتيجة قرار الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بحل البرلمان، تصريحات ديمبيلي حول ضرورة التوجه لصناديق الاقتراع أثارت استغراب العديد من المتابعين الذين اعتبروا أن توقيت الحديث لم يكن مناسبًا قبل أيام قليلة من بدء منافسات النهائيات بالنسبة لمنتخب الديكة.

وبحسب تقرير نشرته شبكة (RMC SPORT) الفرنسية فقد أجاب ديمبيلي على سؤال يتعلق بالوضع السياسي الحالي في فرنسا حينما تجنب زميلاه “كينغسلاي كومان” و”دايو أوباميكانو” الإدلاء بتصريحات سياسية نظرًا لحساسية التوقيت بالنسبة للمنتخب.

ومعلقًا على خطاباته السياسية بعد إعلان حل البرلمان من الإيمانوال ماكرون، دعا عثمان ديمبيلي المواطنين الفرنسيين للتفاعل بفاعلية مع الانتخابات قائلاً: “لقد بدأت أجراس الخطر تدق، لقد لاحظت أن واحداً من كل اثنين من الفرنسيين لا يصوت، ومنع نصف السكان عن التصويت يمثل خطرًا واضحًا، لذا أعتقد أننا بحاجة ماسة إلى التعبئة والمشاركة جميعنا”.

إقرأ أيضاً.. كيليان مبابي يغيب عن تدريبات المنتخب الفرنسي قبل بطولة يورو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P