تقارير: يورجن كلوب مطلوب لتدريب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية

أفادت تقارير صحفية بريطانية اليوم الخميس أن المدرب الألماني “يورجن كلوب” المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي يُعتبر مرشحاً بارزاً لتولي منصب المدير الفني لمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة المقبلة.

وكانت قد أنتهت الولاية الثانية للمدرب “جريج بيرهالتر” على رأس الجهاز الفني لمنتخب الولايات المتحدة هذا الأسبوع، وذلك عقب خروج المنتخب من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا التي أُقيمت على الأراضي الأمريكية، وأشارت صحيفة “Independent” البريطانية إلى وجود اهتمام واضح من الجانب الأمريكي بالتعاقد مع كلوب.

وأشارت الصحيفة أنه تم إجراء اتصالات أولية مع المدرب الألماني للاستفسار عن إمكانية توليه تدريب منتخب أمريكا، وتستعد الولايات المتحدة لاستضافة كأس العالم 2026 بالتعاون مع كندا والمكسيك وتسعى لبناء منتخب قوي يمكنه المشاركة بنجاح في البطولة.

وتتطلع إدارة المنتخب الأمريكي للحصول على خدمات مدرب ذو خبرة وسمعة مميزة مثل يورجن كلوب لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، وكان المدرب الألماني قد أصبح حراً بعد انتهاء عقده مع نادي ليفربول خلال الصيف الجاري والذي استمر تسع سنوات حقق خلالها العديد من النجاحات البارزة بما فيها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، والتتويج بدوري أبطال أوروبا.

إقرأ أيضاً.. لماذا تم إلغاء مباراة تحديد المركز الثالث في “يورو 2024″؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P