الكاف يستقر علي موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب

كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف “CAF” عن الموعد النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، المقرر إقامتها في المغرب العام القادم.

وأُثيرت نقاشات موسعة حول احتمال تأجيل بطولة 2025 إلى شتاء 2026 بسبب تضاربها مع بطولة كأس العالم للأندية بنظامها 2025 الجديد، التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقاً، ومع ذلك كشفت شبكة “beIN Sports” أن الكاف اعتمد رسمياً تاريخ إقامة البطولة يوم 21 ديسمبر 2025، وستُكون المباراة النهائية للبطولة يوم 18 يناير 2026.

والجدير بالذكر أن الكاف أعلن سابقاً عن موعد قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية لعام 2025، والتي ستجرى يوم الخميس الموافق 4 يوليو المقبل في “جوهانسبرغ” بجنوب أفريقيا، وذلك الساعة الثالثة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، كما أكد الاتحاد مشاركة 48 دولة في التصفيات المؤهلة للبطولة، بما فيها أربعة منتخبات تأهلت من الدور التمهيدي، وهي تشاد وليبيريا وجنوب السودان وإيسواتيني.

وأشار بيان الكاف الى تقسيم المنتخبات إلى اثنتي عشرة مجموعة تضم كل منها أربعة فرق، وسيتأهل المتصدر والوصيف لكل مجموعة إلى نهائيات البطولة القارية باستثناء المجموعة التي تضم منتخب المغرب بصفته البلد المُضيف، وقد حدد الكاف شهر سبتمبر كموعد لانطلاق مباريات التصفيات المؤهلة لهذه البطولة القارية الكبيرة.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موعد قرعة المرحلة النهائية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P