أفضل خمسة مرشحين لخلافة فرناندو سانتوس كمدرب البرتغال القادم

رحل المدرب البرتغالي “فرناندو سانتوس” من منصبه كمدير فني لمنتخب البرتغال بعد أن خرج من منافسات دور ربع نهائي كأس العالم أمام منتخب المغرب بنتيجة 1/0.

وقد تلقت البرتغال سيلاً من الانتقادات على الرغم من تفاخرها باللاعبين الرائعين الذين لم يتمكنوا من تغيير النتيجة، وتعرض فرناندو سانتوس لانتقادات بسبب تكتيكاته التي كانت مرعبة في كثير من الأحيان، بعد إقصاء البرتغال وألمح المدير الفني إلى أنه سيتنحى بعد كأس العالم وبالفعل فعلها عندما وصل إلي لشبونة.

ونستعرض لكم أبرز خمسة مرشحين لخلافة سانتوس:

1. جوزيه مورينيو

سيكون المنتخب البرتغالي محظوظ  إذا تولى “جوزيه مورينيو” قيادة المنتخب ، حيث لا يوجد سبب للشك في إنجازات مورينيو التي أدت إلى فوز بورتو بدوري أبطال أوروبا، وتحقيق الثلاثية مع إنتر ميلان، والآن قاد روما إلي الفوز بكأس المؤتمر الأوروبي، ليصبح أول مدرب يفوز لهذه الكأس، وكانت هناك شائعات تفيد بأن مورينيو وافق على تولي المهمة وسيدير ​​كل من البرتغال وروما في وقت واحد.

2. سيرجيو كونسيساو

قد يكون سيرجيو كونسيساو الذي فاز بكل الألقاب الممكنة في الدوري مع نادي بورتو مدربًا آخر قادرًا على الاستمرار في المنتخب البرتغالي، فقد حقق كونسيكاو مع بورتو ثمانية ألقاب منذ توليه منصبه في عام 2017 ولديه سجل لائق بلغ 212 انتصارًا و 44 تعادلاً و 39 خسارة في 295 مباراة مع فوز بنسبة 71.86%.

3. بول فونسيكا

إذا كانت البرتغال تبحث عن بديل فإن فونسيكا هو خيار آخر قابل لتولي المهمة كمدرب، فقد فاز بألقاب مع نادي روما وبراغا وشاختار دونيتسك، وهو الآن المدير الفني لنادي ليل الفرنسي الذي يحتل المركز الثامن بالدوري، إنه خبير تكتيكي ماهر يستخدم دائماً اللاعبين الشباب، كما حقق 7 ألقاب مع نادي شاختار الأوكراني في ثلاث سنوات، إذا لم يكن لدى البرتغال خيار آخر فقد يكون فونسيكا مرشحًا مناسبًا للمنتخب الوطني.

4. أندريه فيلاش بواش

يعرف الكثير منكم اسمه فقد تولي تدريب تشيلسي وتوتنهام وزينيت وبورتو ومرسيليا، وعلى الرغم من عدم نجاحه، ولكنه فاز بالدوري الأوروبي والألقاب المحلية في البرتغال وروسيا، ومع ذلك بعد فترة رائعة مع بورت ، وأصبح مدربًا معروفًا في بلده الأصلي، ولن يكون مفاجئًا إذا قام اتحاد البرتغال بتعيينه كمدرب جديد له.

5. روبن أموريم

إذا أرادت البرتغال التوقيع مع شخص من بلادهم فإن روبن أموريم هو أحد أفضل الخيارات أيضاً، فقد طور المدرب الشاب البالغ من العمر 36 عامًا نادي سبورتنج لشبونة الذي يدربه الآن، وقد صعد على الساحة كمدرب لامع عندما قاد سبورتينغ براغا إلى كأس الدوري البرتغالي في موسم 2019/20، وتولى تدريب سبورتنج لشبونة في عام 2020 وقادهم منذ ذلك الحين إلى لقب الدوري الإسباني وكأس البرتغال وكأس السوبر.

إقرأ أيضاً.. رسمياً.. الإتحاد البرتغالي يفسخ عقد المدرب فرناندو سانتوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P