رسمياً.. تعيين “توماس توخيل” مدرباً لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان له اليوم الأربعاء عن تعيين “توماس توخيل” المدرب السابق لنادي تشيلسي رسمياً مديراً للمنتخب الوطني.

ويعتبر توخيل الثالث من بين المدربين الأجانب الذين يشرفون على المنتخب الإنجليزي بعد السويدي سفين جوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو. وكشف البيان أن المدرب الإنجليزي “أنتوني باري” سيكون مساعدًا لتوخيل، وعبر “مارك بولنغهام” الرئيس التنفيذي للاتحاد عن سعادته بتعيين توخيل قائلاً: “يسرنا أن نعين أحد أفضل المدربين في العالم إلى جانب أنتوني باري الذي يُعتَبَر من خيرة المدربين الإنجليز”.

وسيحل توخيل محل لي كارسلي، المدير الفني لفريق تحت 21 عامًا الذي تولى القيادة بشكل مؤقت بعد استقالة غاريث ساوثغيت عقب هزيمة الفريق أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024، وسيبدأ توخيل مهامه الرسمية في الأول من يناير المقبل قبل بدء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

ةيمتلك المدرب البالغ من العمر 51 عاماً خبرة واسعة في كرة القدم الإنجليزية حيث قاد تشيلسي للفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2021 قبل أن يتم إنهاء عقده عام 2022. وقد سبق له التدريب أيضاً مع فرق مثل بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ.

وقال توخيل: “أنا فخور جدًا بالحصول على شرف قيادة منتخب إنجلترا. لقد شعرت دائمًا بعلاقة خاصة مع هذه اللعبة في هذا البلد والتي قدمت لي لحظات رائعة بالفعل، إنها فرصة مميزة للعمل مع مجموعة موهوبة ومتميزة من اللاعبين”.

إقرأ أيضاً.. إقتراح بتعيين “جيسوس” مدربًا للمنتخب السعودي مع نادي الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P