يورجن كلوب يعود إلى تدريب بوروسيا دورتموند

يعود “يورجن كلوب” المدير الفني السابق لفريق ليفربول، إلى مقاعد البدلاء مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند، حيث سيتولى مسؤولية مباراة تكريمية لاثنين من لاعبيه السابقين.

وكان وقد أعلن كلوب في يناير أنه سيغادر ليفربول في ختام موسم 2023/24، منهيًا فترة ناجحة للغاية استمرت ثماني سنوات ونصف شهدت فوز النادي بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة والدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة، وهو أول لقب لليفربول في الدوري منذ 30 عامًا.

ومنذ ذلك الحين ألمح الألماني إلى أنه انتهى من إدارة المنتخب نهائيا ، مما جعله ينأى بنفسه عن خلافة جاريث ساوثجيت كمدرب لمنتخب إنجلترا، ومع ذلك سيعود إلى منصبه كمدرب لبوروسيا دورتموند لليلة واحدة فقط، حيث سيشرف على فريق من اللاعبين السابقين الذين سيكرمون مسيرة لوكاس بيتشيك وجاكوب بلاشتشيكوفسكي.

ولعب كلاهما دورًا بارزًا عندما قاد كلوب دورتموند للفوز بلقب الدوري الألماني مرتين متتاليتين في 2010/2011 و2011/2012، وكانا من القوى الدافعة وراء وصول النادي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 – وهي المباراة التي خسرها دورتموند أمام غريمه التقليدي بايرن بفضل هدف الفوز الدرامي الذي سجله آريين روبن في الدقيقة 89.

وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنادي دورتموند كلوب وهو يرتدي القميص الأسود والأصفر الشهير للنادي، مع مقطع فيديو كوميديا ​​يتضمن بيشتشيك وبلاشتشيكوفسكي يظهر كيف “اتخذوا القرار” بإعادة مديرهم السابق إلى المباراة.

إقرأ أيضاً.. أنشيلوتي يتحدث عن اعتزاله ويستعرض تجربته مع رونالدو ومبابي وفينيسيوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P