هل سيتولي “هانزي فليك” تدريب نادي برشلونة خلفاً لـ تشافي؟

يبدو الإعلان عن تعيين المدرب الألماني “هانزي فليك” كمدرب رئيسي لنادي برشلونة وشيكًا بعد الانتهاء من المفاوضات بين الطرفين في الساعات الأخيرة.

وأعلن برشلونة رسميًا اليوم الجمعة إعفاء تشافي هيرنانديز من مهامه كمدرب رئيسي في نهاية هذا الموسم، وأكد النادي الكتالوني أن مباراة الأحد ضد إشبيلية التي تمثل اختتام الدوري الإسباني، ستكون آخر مباراة لتشافي تشرف على الفريق الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “Relevo” الإسبانية فإن هناك خمسة أسباب مقنعة تدفع إدارة برشلونة إلى متابعة الاتفاق مع فليك كخليفة تشافي، أولًا إنه يتمتع بخبرة واسعة وقد قدم سابقًا عروضًا استثنائية مع بايرن ميونيخ، أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا في موسم 2019/2020 وتحقيق انتصارات في كل من كأس العالم للأندية وبطولتي الدوري الألماني.

وأضافت الصحيفة أن من الأسباب أيضاً أن فليك متاح حاليًا لدور التدريب بعدما رحل عن قيادة تدريب إدارة المنتخب الألماني الألماني، كما رفض عروضاً أخري، بما في ذلك عرض من تشيلسي لصالح احتمال الانضمام إلى برشلونة، والسبب الثالث أن مهارته في إدارة فرق الدرجة الأولى واضحة، حيث قيادة بايرن ميونيخ إلى العديد من الألقاب تؤكد قدرته على توجيه الأندية المرموقة نحو النجاح.

كما أظهر الكفاءة في التعامل مع غرف خلع الملابس المرصعة بالنجوم بشكل فعال تحت إدارته في بايرن ميونيخ وحافظ على السيطرة والانسجام داخل فريق موهوب للغاية، وأخيرا يسعى برشلونة إلى غرس الانضباط والمعايير الصارمة في صفوفه وهو هدف أكدته النزاعات الأخيرة بين تشافي ولاعبين مثل رافينيا قبل رحيله.

إقرأ أيضاً.. أول تعليق من تشافي بعد قرار إقالته من تدريب برشلونة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P