مدرب برشلونة السابق يوضح سبب إنضمام “تاكيفوسا كوبو” إلى ريال مدريد

أتخذ النجم الياباني “تاكيفوسا كوبو” قرار الصيف بالعودة إلى سان سيباستيان بشكل دائم، في بداية موسم 2023/24 بعد اختياره مغادرة ريال مدريد بعد فترة إعارة في إقليم الباسك.

وكان قد أنضم اللاعب الياباني الدولي إلى ريال مدريد في عام 2019، لكنه لم يظهر كثيراً مع الفريق الأول حيث قاموا بإعارته إلى عدة فرق إسبانية، وواصل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا تألقه مع ريال سوسيداد هذا الموسم، وهو يجذب اهتمام الانتقالات من جميع أنحاء أوروبا، ومع ذلك كان من الممكن أن يكون مسار حياته المهنية مختلفًا تمامًا.

عندما كان يبلغ كوبو من العمر 10 سنوات أنضم إلى فريق شباب برشلونة ولكنه عاد إلى اليابان في عام 2015، بسبب قواعد الفيفا الخاصة باللاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، وعمل “خوان فيلا” مدرب الشباب السابق لكوبو بشكل وثيق معه خلال فترة شبابه في كتالونيا، واعترف بأن النادي لم يقاتل بقوة كافية لإعادته قبل انضمامه إلى مدريد.

وقال خوان فيلا في تصريحاته مع صحيفة “AS”: “بسبب لوائح الفيفا، كان علينا الانتظار حتى يبلغ 18 عامًا لاستعادته، لكنني أعلم أنه لم تكن هناك متابعة جادة له، وعندما كان عمره 18 عامًا، اتصل به برشلونة. لكنهم لم يظهروا اهتماما حقيقيا. وفي النهاية انضم إلى ريال مدريد”.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة برشلونة القادمة بعد الفوز علي ريال سوسيداد بالدوري الإسباني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P