مخاوف من العنف تستقبل عودة موسم كرة القدم الإنجليزية

تترقب السلطات بداية الموسم الكروي الإنجليزي هذا الأسبوع بقلق شديد، عقب أعمال العنف والشغب التي هزت المدن والبلدات في مختلف أنحاء البلاد.

وتبدأ عشرات الفرق في الدوري الإنجليزي لكرة القدم لعب مبارياتها الأولى بما في ذلك المدن التي شهدت اضطرابات، حيث أندلعت أعمال الشغب بعد هجوم بسكين أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال، لكن المسؤولين ألقوا باللوم على عناصر من اليمين المتطرف، وبعضها مرتبط بمشهد مشجعي كرة القدم في إنجلترا منذ عقود في تدبير أعمال العنف التي شهدت إحراق مساجد ومواقع مرتبطة بالهجرة واستهداف الشرطة.

وأعترف رئيس الوزراء “كير ستارمر” وهو من عشاق كرة القدم أمس الجمعة بأن بداية الموسم الجديد سيكون بها المزيد من التحديات التي تواجه الشرطة، وأصر على ذلك أمام هيئات البث البريطانية قائلًا: “مهما كان التحدي، يتعين علينا أن نرتقي إلى مستواه”.

وقالت وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة إن القوات في جميع أنحاء البلاد تتعاون لضمان مشاركة “جميع المعلومات الاستخباراتية ذات الصلة” قبل مباريات كرة القدم، وقال متحدث باسم وحدة شرطة كرة القدم في المملكة المتحدة إنها تتلقى تحديثات بشأن الاعتقالات خلال الاضطرابات الأخيرة وإمكانية منع هؤلاء الأشخاص من دخول ملاعب كرة القدم.

إقرأ أيضاً.. دي ليخت يوافق على الانضمام إلى مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P