ليفربول في 2023: أفضل لاعب، أفضل تشكيلة، أفضل هدف، أفضل مباراة

أنهى ليفربول موسم 2022/23 خارج المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ سبع سنوات، وفقد المركز الرابع بفارق أربع نقاط، ولكنه قد نجح منذ ذلك الحين في طرد شياطين الموسم السابق، من خلال إعادة بناء خط الوسط مما دفعهم إلى قمة الدوري الإنجليزي الممتاز الجدول هذا الموسم.

لقد عانى ليفربول خلال عام 2023، لكنه في طريق نحو تحقيق اللقب الثاني للدوري الإنجليزي الممتاز خلال أربع سنوات حيث كانت أخر مرة توج بها في موسم 2019/2020، بعد غياب عن منصة التتويج لمدة استمرت حوالي 30 عامًا، ويحتل فريق ليفربول صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بعد أن فاز في 11 مباراة من أصل 16 مباراة.

ومع إقتراب العام الجديد إليكم مراجعتنا لعام 2023 لفريق ليفربول

أفضل لاعب – محمد صلاح

كان محمد صلاح هو الرجل المدلل لنجاح ليفربول منذ وصوله إلى آنفيلد في صيف عام 2017، ولم يكن هذا العام مختلفًا، فقد أحرز المهاجم المصري 28 هدفًا وصنع 18 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات خلال عام 2023، لكن هذه الأرقام يمكن أن تزيد بشكل كبير مع بقاء عدد قليل من المباريات هذا العام.

أفضل هدف – ديوجو جوتا ضد توتنهام هوتسبر

أحرز البديل ديوجو جوتا هدفاً في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليهدي ليفربول فوزا مثيرا 4/3 على توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في شهر إبريل الماضي، حيث أن هدف جوتا أشعل الاحتفالات في أنفيلد وركض يورجن كلوب مدرب ليفربول بكل سرعة وبدأ أنه تعرض لإصابة عضلية.

أفضل مباراة – ليفربول 7-0 مانشستر يونايتد

وتعتبر هذه المباراة لاتنسي حيث من المعروف أن هناك تنافس كبير بين الريدز والشياطين الحمر من قديم الأذل في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المؤكد أن مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد في مارس الماضي سرقت أضواء العناوين الرئيسية، حيث وصل اليونايتد إلى آنفيلد وهو مفعم بالثقة، حيث خاض الشياطين الحمر 11 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات.

ومع ذلك تم إيقاف هذه السلسلة بطريقة مذهلة حيث سجل رجال كلوب سبعة أهداف في مرمى يونايتد المرتبك، وسجل كل من كودي جاكبو وصلاح وداروين نونيز ثنائية، بينما أنهى روبرتو فيرمينو الهزيمة بهدف متأخر.

أفضل تشكيلة

  • حراسة المرمى: أليسون
  • الدفاع: أرنولد – ماتيب – فان دايك – روبرتسون
  • الوسط: سوبوسلاي – اندو – ماك أليستر
  • الهجوم: صلاح – نونيز – لويس دياز

أفضل توقيع انتقال – أليكسيس ماك أليستر

اصطياد لاعب بجودة النجم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر من برايتون وضمه إلي ليفربول كانت بمثابة نجاح كبير، حيث تم ضم التعاقد مع اللاعب مقابل (35 مليون جنيه إسترليني)، وقد أصبح تعدد استخداماته مفيدًا لفريق ليفربول، الذي فشل في تأمين لاعب خط وسط دفاعي رفيع المستوى في الصيف الماضي.

إقرأ أيضاً.. ماذا قال “كلوب” بعد خسارة ليفربول أمام جيلواز في الدوري الأوروبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P