لوكاس باكيتا يكسر صمته بشأن قضية المراهنات المزعومة

أصدر النجم البرازيلي “لوكاس باكيتا” لاعب نادي وست هام الإنجليزي بيانًا ينفي فيه أي اتهامات موجهة إليه، كما صرح بأن التقارير حول التهم الإضافية “كاذبة” و”مضللة”، ويخشى أن تؤثر المعلومات “غير الدقيقة” على نتيجة قضيته وبالتالي مسيرته كلاعب كرة قدم محترف.

وكسر لوكاس باكيتا صمته بشأن تحقيقاته الجارية في المراهنات من خلال بيان، وأتُهم لاعب خط الوسط بتعمد الحصول على بطاقات صفراء في المباريات ضد ليستر سيتي وأستون فيلا وليدز يونايتد وبورنموث لأسباب تتعلق بالمراهنات، ومن المقرر عقد جلسة استماع له في مارس 2025 بعد اتهامه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالتلاعب المزعوم في النتائج.

وفي وقت سابق من شهر أكتوبر زعمت تقارير من صحيفة “ذا صن” أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوجه تهمتين جديدتين إلى باكيتا بسبب انتهاكات عدم التعاون ويتهمه أيضًا بعرقلة التحقيق، ومع ذلك أكد باكيتا في بيانه الأخير أن مثل هذه التقارير “كاذبة ومضللة”.

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في بيانه: ” أشعر بالإحباط والانزعاج لقراءة المقالات الصحفية المضللة وغير الدقيقة الأخيرة، التي نُشرت في كل من إنجلترا والبرازيل، والتي تدعي الكشف عن معلومات حول قضيتي، بعض هذه المعلومات كاذبة تمامًا ويبدو أنها مصممة لتقويض موقفي”.

وأضاف باكيتا أن المعلومات المضللة المزعومة تشكل تهديدًا كبيرًا، حيث يمكن أن تؤثر على نتائج التحقيق، وبالتالي تعرض حياته المهنية كلاعب كرة قدم محترف للخطر وأضاف: “من المفترض أن تكون إجراءات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سرية، وهي خطيرة للغاية بالنسبة لي ولأسرتي، وإن الاستمرار في تسريب ونشر معلومات غير دقيقة في الصحافة يعرض الآن فرصتي في الحصول على جلسة استماع عادلة للخطر”.

ونتيجة لذلك طلب لاعب وست هام من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التدخل حتى يتمكن من مواصلة محاكمة عادلة وقال: “لذلك، وجهت محاميي لكتابة رسالة إلى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمطالبة بإجراء تحقيق شامل في كيفية وصول المعلومات المتعلقة بالقضية، حتى لو كانت غير دقيقة، إلى المجال العام”، وفي ختام بيانه قال باكيتا إنه يواصل ” إنكار التهم ” الموجهة إليه، مضيفًا أنه يتطلع إلى إثبات براءته .

وذكرت تقارير أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يتطلع إلى إيقاف باكيتا مدى الحياة إذا ثبتت إدانته بالتهم الموجهة إليه، وقد تفسر هذه التداعيات الأداء المتواضع لباكيتا هذا الموسم، ومع ذلك أصر مدرب وست هام “جولين لوبيتيغي” على أنه سعيد بالطريقة التي يتعامل بها اللاعب مع الموقف، وقال لوبيتيغي الشهر الماضي: ” أنا سعيد بسلوكه والتزامه، إنه يعمل بجد ويحاول فهم ما نريده، ونحاول مساعدته ليصبح أفضل وأفضل، إنه لاعب مهم”.

إقرأ أيضاً.. تطور جديد يقرب “أرنولد” من الإنضمام لنادي ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P