لماذا يتفوق تشيلسي على مانشستر يونايتد لتعيين “توماس توخيل” مدرباً لهم؟

من المقرر أن يتنافس ناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز على التعاقد مع المدرب الألماني “توماس توخيل” المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الذي سيغادر النادي الألماني في نهاية الموسم الجاري.

ولا يزال بإمكانه إنهاء الموسم بالفوز بدوري أبطال أوروبا، لكن القرار بشأن مستقبله قد تم اتخاذه بالفعل، ويواجه إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، وماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي، مستقبلًا غامضًا في نادييهما بعد موسم مخيب للآمال، وفي بعض مراحل الموسم، أظهر كلا الناديين قتالًا، لكن موقعهما في جدول الدوري يمثل سببًا كبيرًا لقلق المسؤولين في النادي.

ومن المقرر أن يجتمع بوتشيتينو مع مجلس إدارة تشيلسي في نهاية الموسم لمناقشة الأداء هذا الموسم وما يخبئه المستقبل للمدرب الأرجنتيني، بعد 13 فوزًا فقط من أصل 33 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قضى تشيلسي معظم الموسم في منتصف الجدول، وكان هجومهم ودفاعهم متواضعين حتى بعد الإنفاق الضخم في الصيف الماضي.

أما بالنسبة لمانشستر يونايتد فهو يتقدم بست نقاط على تشيلسي، لكن أداءهم في الدوري والدوري الإنجليزي تعرض لتدقيق شديد، حيث لا يزال بإمكانهم إنهاء الموسم بلقب إذا تغلبوا على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكن مشكلاتهم موجودة ويراها الجميع.

ووفقًا لصحيفة “Daily Mail” البريطانية فإن مانشستر يونايتد لن يقرر مستقبل تين هاج إلا بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 25 مايو، وسيلعب تشيلسي مباراته الأخيرة هذا الموسم في 19 مايو على أرضه أمام بورنموث، ومباشرة بعد المباراة النهائية سيتم عقد اجتماع مع مجلس الإدارة، وإذا توصلوا إلى قرار بالسماح له بالرحيل، فيمكنهم التواصل مع توخيل قبل الشياطين الحمر.

وهذا من شأنه أن يمنح البلوز الفرصة للتغلب على منافسيهم في الدوري الإنجليزي الممتاز بالتوقيع مع توخيل ليعود من جديد لنادي ستامفورد بريدج، وزعم تقرير في صحيفة “BILD” الألمانية أن توخيل سيستمتع بفرصة العودة إلى تشيلسي وإثبات نفسه مرة أخرى.

إقرأ أيضاً.. بايرن ميونيخ مهتم بالتعاقد مع الفرنسي “رابيو” من يوفنتوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P