قد يواجه برشلونة الحرمان من دوري أبطال أوروبا بسبب إنتهاك لوائح اللعب المالي

يعاني برشلونة من مشاكل مالية على مر السنين، وقد يواجه العملاق الإسباني خطر الحرمان من المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد انتهاك اللوائح المالية على مر السنين.

وقد تصدر برشلونة مجموعته هذا الموسم وسيواجه نابولي في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، لكن هناك تقارير جديدة تقول إن النادي معرض لخطر الاستبعاد من المنافسة الأوروبية الأولى للأندية لكرة القدم بعد مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وتم توثيق المشكلات المالية لبرشلونة في الآونة الأخيرة بشكل جيد، لكنهم أعلنوا عن أرباح صافية قدرها (304 مليون يورو) في سبتمبر الماضي.

ومع ذلك ووفقًا لتقرير صادر من شبكة قنوات “WELT” الألمانية فإن الميزانيات العمومية لنادي برشلونة “في حالة من الفوضى”، وتلقى النادي الكتالوني غرامة قدرها (500 ألف يورو) من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الصيف، حيث قضت غرفة الرقابة المالية التابعة للاتحاد الأوروبي بأن الفريق “أعلن بشكل غير صحيح عن أرباحه” وأن دخله ليس “ذي صلة”.

ويقال إن الحظر لمدة “من سنتين إلى ثلاث سنوات” أمر ممكن، وسيتم اتباع نهج “كلما زادت الخسارة، زادت العقوبة”، وكان رد فعل برشلونة على الفور على حكم اتحاد العدل الأوروبي يوم الخميس الماضي وشاركوا رغبتهم في أن يكونوا جزءًا من الشكل الجديد لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في بيان النادي: “يود نادي برشلونة أن يعرب عن ارتياحه للحكم الذي أصدرته محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي (CJEU) بتقييم مشروع الدوري الممتاز على النحو الذي اقترحته A22 Sports، وباعتباره أحد الأندية التي تقود مشروع الدوري الممتاز، يشعر نادي برشلونة أن الجملة تمهد الطريق لمنافسة كرة قدم جديدة على مستوى النخبة في أوروبا من خلال معارضة احتكار عالم كرة القدم، ويرغب في بدء مناقشات جديدة حول المسار الذي سيتبعه هذا المشروع، ويجب أن تستمر المسابقات الأوروبية في المستقبل”.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن موعد وصول “فيتور روكي” إلى برشلونة والمشاركة في التدريبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P