خمسة أسباب وراء فوز مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

أحتفل مشجعو مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي، مما يؤكد هيمنة السيتي الكاملة على الكرة الإنجليزية، لكن هناك العديد من العوامل الرئيسية ساهمت في إنتصاره التاريخي.

تصدي أورتيجا الحاسم

عندما أنطلق سون هيونج مين من وسط الملعب ولم يكن أمامه سوى ستيفان أورتيجا ليهزم فريقه يوم الثلاثاء، توقف الوقت في ملعب توتنهام هوتسبر، وعلق الموسم بأكمله في الميزان في وقت متأخر من المباراة التي وقع فيها مشجعو توتنهام في حيرة بشأن ما إذا كانوا يريدون حرمان السيتي من النقاط وبالتالي إعطاء دفعة لمنافسهم المحلي اللدود أرسنال.

وخرج أورتيجا الحارس الثاني للسيتي والذي حل محل إيدرسون المصاب في الدقيقة 69، من منطقة جزاءه وأنقذ الكرة بقدميه ليحافظ على النتيجة عند 1/0 للسيتي، بعد دقائق تقدم فريق بيب جوارديولا بنتيجة 2/0 بفضل ركلة جزاء من إيرلينج هالاند ، ليضمن الفارق بنقطتين على أرسنال ويحافظ على مصير اللقب بين أيديهم.

فودين يتقدم

خرج فيل فودين من ظل كيفن دي بروين هذا الموسم بأسلوب مذهل، ليصبح قوة إبداعية حاسمة للفريق. وتعرض لاعب الوسط البلجيكي دي بروين للإصابة في المباراة الأولى بالموسم ولم يعد إلى الملاعب حتى يناير، وقد أعطى ذلك لفودن فرصة أكبر للعب في مركز الوسط، وهو المركز الذي يعترف بأنه يفضله، وقد رد بتسجيل 27 هدفًا في جميع المسابقات، بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

رودري – سحر الحظ لمانشستر سيتي

عندما يكون رودري في فريق مانشستر سيتي، فإنهم لا يخسرون إنها عمليات حسابية بسيطة، أرقام لاعب خط الوسط الإسباني مع مانشستر سيتي بالكاد تتمتع بالمصداقية، حيث لم يخسروا أي مباراة لعب فيها منذ فبراير 2023، وأحيانًا ما يكون اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا تحت الرادار في النادي، حيث تطغى عليه أسماء النجوم مثل كيفن دي بروين وإيرلينج هالاند وفيل فودين، لكن رودري هو الرجل الذي جعل السيتي مميزًا.

أرسنال وليفربول يتعثران

سيتم وضع دائرة حول يوم 14 أبريل في تقويم جوارديولا باعتباره اليوم الذي يميل فيه السباق على اللقب بشكل حاسم لصالح السيتي، ومع اقتراب نهاية هذا الأسبوع كان هناك صراع ثلاثي بين السيتي وأرسنال وليفربول، وتغلب السيتي على لوتون 5/1 في 13 أبريل، لكن رجال يورجغن كلوب تعرضوا للصدمة وخسروا 1/0 على أرضهم أمام كريستال بالاس في اليوم التالي، بينما خسر أرسنال 2/0 على أرضه أمام أستون فيلا، ثم تراجع ليفربول عن وتيرته بينما واصل أرسنال الفوز لمواصلة الضغط، ولكن في نهاية المطاف لم يكن ذلك كافيا.

تألق هالاند

يُعتقد على نطاق واسع أن إيرلينج هالاند قد خرج من مرحلة الغليان بعد موسم أول مذهل في مانشستر سيتي، لكنه حصل على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان النرويجي محبطًا بسبب الإصابات وفترات العجاف القصيرة في بعض الأحيان، لكنه انتهى بتسجيل 27 هدفًا رائعًا في الدوري بفارق خمسة أهداف عن كول بالمر صاحب المركز الثاني.

إقرأ أيضاً.. جوارديولا يوجه رسالة عاطفية إلى يورجن كلوب بعد رحيله عن ليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P