تعرف علي اللاعبون الـ20 الذين يتخذون كريستيانو رونالدو قدوة

لا شك أن “كريستيانو رونالدو” هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور، فقد فاز المهاجم البرتغالي الأسطوري بخمس جوائز كرة ذهبية خلال مسيرته الرائعة، وسجل عددًا هائلاً من الأهداف وفاز بألقاب مع أندية كبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والسعودية، كما ساعد البرتغال أيضًا في الفوز ببطولة أوروبا 2016.

وأستمر كريستيانو رونالدو طيلة الـ22 عامًا في تقديم أفضل المستويات بملاعب كرة القدم رفقة الأندية التي لعب لها، وأنعكس ذلك على عدد النجوم الذين يتخذونه قدوة، وهناك 20 لاعبًا في الوقت الحالي يتخذون من النجم البرتغالي قدوة ومثلا أعلى دعونا نستعرضهم فيما يلي:

كيليان مبابي

حسنًا، لنبدأ بمبابي خلال مباراة دوري الأمم الأوروبية بين فرنسا والبرتغال في عام 2020، شارك رونالدو والفرنسي لحظة جميلة في الشوط الأول، وبعد المباراة، غرد مبابي بكلمة “Idol” إلى جانب رمزي التاج والماعز في رسالة مباشرة إلى بطله، وكان مبابي، الذي لعب إلى جانب ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان، يعلق صور رونالدو على جدار غرفة نومه كلاعب كرة قدم موهوب يحلم بأن يصبح لاعبًا من النخبة يومًا ما.

أردا جولر

نجم منتخب تركيا والمنتقل إلى ريال مدريد مؤخرًا يحب رونالدو وكان البرتغالي من أسباب انتقاله إلى النادي الملكي.

إندريك

النجم البرازيلي هو لاعب آخر فضل الانتقال إلى ريال مدريد بسبب حبه لكريستيانو رونالدو ورغبته في التواجد بنفس الفريق الذي تواجد فيه من قبل.

إرلينج هالاند

يمكن القول إن نجم مانشستر سيتي إيرلينج هالاند هو أفضل مهاجم، ربما لا يكون الأمر حتى محل نقاش في الواقع، ومن الجنون التفكير في ذلك، لكنه قد يكون في الواقع أحد اللاعبين القلائل الذين أنهوا مسيرتهم بأهداف كثيرة، لكن ربما لم يكن النرويجي ليصبح لاعب كرة قدم لولا رونالدو قال اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا للصحفيين : “أود أن أقابله وأخبره أنني أصبحت لاعب كرة قدم بفضله. بالنسبة لي كان دائمًا قدوة”.

ماركوس راشفورد

نجم مانشستر يونايتد قد يكون سبب حبه لرونالدو مفهومًا كونه لعب إلى جواره، لكن في الواقع فقد أظهر تقديره للبرتغالي قبل ذلك بكثير في تصريحات عديدة حيث قال: “بالنسبة لي، لا يوجد مصدر إلهام أكبر منه في كرة القدم. أستطيع أن أتحدث نيابة عن العديد من اللاعبين الشباب ومشجعي مانشستر يونايتد الذين تابعوا الفريق عندما كان هنا”.

راسموس هويلوند

قال النجم النرويجي في تصريحات بعد الانتقال إلى مانشستر يونايتد: “قدوتي هو رونالدو، والدي عرفني عليه وهو في يونايتد وتابعته في ريال مدريد، أحب عقليته ورغبته الدائمة في التسجيل وأن يكون الأفضل”.

ماتياس دي ليخت

اعتاد ماتيس دي ليخت أن يتظاهر بأنه رونالدو أثناء لعب كرة القدم مع أصدقائه في الحديقة، وفي عام 2019 أصبح المدافع الهولندي زميلًا لبطله بعد مغادرة أياكس إلى يوفنتوس، وأخبر دي ليخت مجلة VI الهولندية، بحسب talkSPORT ، كيف وقع في حب المهاجم لأول مرة خلال فترته الأولى في أولد ترافورد قائلاً: “توصلنا إلى استنتاج مفاده أنني كنت أرغب دائمًا في أن أكون كريستيانو رونالدو عندما كنا نلعب كرة القدم في الحديقة. كان ذلك بشكل خاص في فترة لعبه في مانشستر يونايتد. كان قميصي الأول لكرة القدم أيضًا ملكًا له من ذلك الوقت”.

جيمس ماديسون

نجم توتنهام كان يشجع مانشستر يونايتد في صغره بسبب رونالدو ويفضله على ميسي حتى يومنا هذا، وقال في تصريحات لصحيفة “كوفنتري تليغراف” في 2015: “لقد كان دومًا قدوتي، وكنت أتطلع له طوال الوقت، وشجعت مانشستر يونايتد بسببه”.

جواو فيليكس

زميله في منتخب البرتغال ولاعب أتلتيكو مدريد الحالي اعترف بتفضيله لرونالدو في 2019 لصحيفة “ريكورد”، قائلًا: “هو بطل طفولتي، ومثال في كل شيء، كنت طفلًا بينما هو أفضل لاعب في العالم، هو لاعب فريد ولا يمكن تعويضه”.

هاري كين

كين لاعب كبير في السن لكنه لا يزال أصغر من رونالدو بثمانية أعوام، وعندما كان البرتغالي في أفضل مستوياته كان كين لا يزال يشق طريقه، وفي 2017 قال عنه: “طلبت قميصه فقد كان مثل أعلى كبير بالنسبة لي وكانت مشاهدته وأنا أنمو أمرًا هائلًا بالنسبة لي”.

جابرييل مارتينيلي

نضج مارتينيلي ورونالدو كان نجمًا، ودومًا ما كان يتطلع له بحسب ما صرح في 2020، قائلًا: “هو قدوتي، أحببته كثيرًا وأحببت الرغبة التي يملكها، هو دومًا يريد الحصول على المزيد، ومثال عظيم لنا”.

فينيسيوس جونيور

لاعب ريال مدريد الحالي خرج في 2020 وبعد هدف سجله في ملعب “سانتياجو برنابيو” في شهر مارس ضد برشلونة ليحتفل بنفس طريقة رونالدو الشهيرة أمام عيونه أثناء وجود البرتغالي في المدرجات، وأكد بعدها أن البرتغالي هو مثله الأعلى.

سون هيونغ مين

اعترف الكوري الجنوبي بعشقه لكريستيانو رونالدو ومانشستر يونايتد بصفة عامة؛ بسبب بارك جي سونغ، وقال: “لقد شاهدته لأوقات طويلة، هو لا يزال قدوتي حتى هذا الوقت، وهو أفضل مني بمراحل”.

رحيم سترلينج

قال النجم الإنجليزي في تصريحات لـ”ميرور” في 2014، بينما كان لا يزال لاعبًا في ليفربول: “أنا دومًا أتطلع لرونالدو، لقد كان دائمًا قدوة بالنسبة لي، وهو الأفضل في العالم”.

برونو فيرنانديز

فيما قال فيرنانديز في تصريحات سابقة: “أنا مشجع كبير لكريستيانو رونالدو، تابعته دومًا وكان من أسباب أن أحلم باللعب لمانشستر يونايتد”.

ميسون ماونت

نجم وسط مانشستر يونايتد مثل الكثير من الشباب حاول تقليد طريقة رونالدو في تسجيل الركلات الحرة عدة مرات وهو طفل، واعترف في تصريحات قائلًا: “أنا أحاول بناء طريقة تسديدي على ما كان رونالدو يفعله”.

جاستن كلويفرت

يعد نجل النجم الهولندي الكبير باتريك كلويفرت من أكبر عشاق رونالدو، وقال في تصريحات لشبكة “دازون”: “رونالدو كان قدوتي دومًا؛ بسبب ما هو عليه داخل وخارج الملعب، كنت أتابعه وأنا طفل ولا زلت أفعل ذلك”.

ممفيس ديباي

“لقد شاهدته كثيرًا، هو قدوتي ولاعب كبير، ربما الأكبر في العالم، دومًا ما أتطلع إلى ركلاته الثابتة”، هذه كانت كلمات نجم أتلتيكو مدريد عن رونالدو.

أليخاندرو جارناتشو

الأرجنتيني المحب لكريستيانو رونالدو لا يخفي عشقه للبرتغالي، حتى أنه كتب عنه ذات مرة: “الأفضل في التاريخ”، متجاهلًا مواطنه ليونيل ميسي.

بوكايو ساكا

قال ساكا باختصار عن رونالدو: “أنا أحب عقليته ورغبته الدائمة في أن يكون الأفضل، هو لاعب فريد من نوعه ودومًا يركز على أن يقدم كل ما لديه”.

إقرأ أيضاً.. جوندوجان يتحدى إسبانيا قبل اللقاء المرتقب مع ألمانيا في “يورو 2024”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P