تعرف علي السر وراء تسمية “لامين يامال” بهذا الإسم

كشفت تقارير صحفية عن السر وراء تسمية النجم الإسباني الشاب “لامين يامال” لاعب منتخب إسبانيا ونادي برشلونة، ويستعد يامال للمشاركة مع المنتخب الإسباني في مواجهة إنجلترا في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، مساء اليوم الأحد على الملعب الأولمبي ببرلين.

وقدم لامين يامال أداءً مذهلاً طوال البطولة، مساهمًا بشكل كبير في وصول فريقه إلى النهائي بعد تسجيله هدفًا رائعًا ضد ألمانيا في المواجهة السابقة. وخلال ست مباريات في البطولة، أسهم يامال بتسجيل أربعة أهداف (سجَّل هدفًا واحدًا وقدَّم ثلاث تمريرات حاسمة)، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة نصف النهائي ضد فرنسا.

ووفقاً لتقرير صحيفة “AS” نقلًا عن “إسبيخو بوبليكو” فإنه قبل ولادة لامين يامال بفترة وجيزة، تلقى والداه مساعدة من شخصين يُدعيان لامين ويامال أثناء فترة تواجدهما بإحدى مناطق الهجرة التي كانت سبباً لوصولهما إلى برشلونة، ونظراً لأهمية هذين الشخصين وتأثير دعمهما الكبير، قرر والدا اللاعب تسميته باسميهما تكريمًا لهما واعترافا بدعمهما القيم.

وولد لامين يامال في عام 2007 بمدينة برشلونة وأنضم إلى أكاديمية “لا ماسيا” التابعة لنادي برشلونة وهو في سن الخامسة، وخلال فترة تدريبه بالأكاديمية، استطاع تطوير مهاراته بشكل لافت وكشف عن إمكانيات كبيرة منذ صغره. ونتيجة لذلك، تم اختياره للانضمام إلى الفريق الأول مع بداية الموسم الحالي.

إقرأ أيضاً.. الهلال يقدم عرضًا كبيرًا لبرشلونة لضم بيدري: الصفقة قيد التفاوض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P