تشيلسي يتخذ إجراء رسمي بخصوص إنزو فرنانديز بعد فيديو الأغنية العنصرية

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًّا صباح اليوم حول الأزمة المتعلقة بلاعب الفريق والنجم الأرجنتيني “إنزو فرنانديز” وذلك عقب اتهامه بالمشاركة في ترديد أغاني تحمل عبارات عنصرية.

وقد قام فرنانديز ببث مباشر عبر حسابه الرسمي على منصة “إنستجرام” حيث ظهر برفقة زملائه في منتخب الأرجنتين بعد فوزهم بلقب كوبا أمريكا 2024، وخلال الفيديو، تم ترديد أغاني تحتوي على عبارات عنصرية تجاه لاعبي منتخب فرنسا، وتضمن الفيديو الذي نشره اللاعب الدولي الأرجنتيني أداء لأغنية شارك فيها بعض لاعبي المنتخب الأرجنتيني ووجهت ضد لاعبي منتخب فرنسا.

وأعتبر اللاعب الفرنسي “ويسلي فوفانا” مدافع نادي تشيلسي وزميل فرنانديز في الفري  أن محتوى الفيديو المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي يعبر عن “عنصرية بلا حدود”، ومن جانبه صرح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بأن الفيديو يحتوي على هتافات مزعومة “عنصرية وتمييزية”، وأعلن عزمه تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال نادي تشيلسي في بيانه الرسمي: “يعتبر تشيلسي أن جميع أشكال السلوك العنصري غير مقبولة على الإطلاق، نحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا يشعر فيه الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب، نحن نقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبنا وسنستغل ذلك كفرصة للتثقيف بشأن هذا الأمر، سوف يتخذ النادي إجراء تأديبيّ داخلي ضد اللاعب”.

إقرأ أيضاً.. ريال مدريد يقدم عرض جديد للتعاقد مع الفرنسي ليني يورو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P