بعد إصابة أراوخو.. تعرف علي المبلغ الذي سيحصل عليه برشلونة من الفيفا

قرر نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم طلب تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد إصابة لاعب أوروجواي “رونالد أراوخو” خلال بطولة كوبا أمريكا.

وخضع مدافع برشلونة رونالد أراوخو لعملية جراحية في وتر الركبة بعد إصابته أثناء تمثيله لأوروجواي في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة، وتعرض اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لإصابة في وتر الركبة خلال مباراة أوروجواي في ربع النهائي ضد البرازيل في كوبا أمريكا.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “MARCA” الإسبانية فإن برشلونة سيحصل على تعويض كبير من الفيفا قد يصل إلى (2.5 مليون دولار)، ويوضح التقرير أيضًا أن برشلونة سيستدعي برنامج حماية الأندية التابع للفيفا، والذي يمكن الأندية من المطالبة بتعويض مالي عندما يتعرض لاعبوها لإصابات طويلة الأمد أثناء اللعب لمنتخباتهم الوطنية.

ينطبق هذا البرنامج إذا تجاوز غياب اللاعب المصاب 28 يوماً، في حين لم يكشف برشلونة رسميًا عن المدة المتوقعة لغياب أراوخو، وتشير الفحوصات الطبية إلى فترة تعافي تقريبية تبلغ أربعة أشهر، وبالتالي من المتوقع أن يتلقى النادي الكتالوني أكثر من 2.5 مليون دولار من الفيفا، وسيخضع اللاعب لعملية جراحية وسيجريها الدكتور “لاسي ليمبينين” تحت إشراف الفريق الطبي لنادي برشلونة في “توركو” بفنلندا.

إقرأ أيضاً.. أول خطوة من برشلونة لضم النجم “نيكو ويليامز”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P