برشلونة تستعد للحصول على دعم إقتصادي بقيمة “40 مليون يورو”

في دفعة اقتصادية كبيرة، حصل برشلونة على شريك مالي جديد لتغطية الفجوة البالغة (40 مليون يورو) التي خلفتها الشركة الألمانية “Libero Football Finance AG” وفقًا لتقارير من صحيفة “Mundo Deportivo” الإسبانية.

ويأتي هذا بمثابة ارتياح كبير بعد فشل الشركة الألمانية في الوفاء بالتزامهم تجاه رؤية برشلونة، وهو عنصر حاسم للصحة المالية لبرشلونة، ووافق شركة ليبيرو على دفع (40 مليون يورو) في الربع الأخير من عام 2023 و(20 مليون يورو) أخرى بحلول 30 يونيو 2024 مقابل حصة في “Barça Vision”، ومع ذلك لم يتم سداد المدفوعات أبدًا، مما ترك برشلونة في مأزق مالي.

من المقرر أن تتولى شركة أمريكية ‘لتزام “Libero” مما يوفر ضخًا ماليًا تشتد الحاجة إليه، سيؤدي هذا إلى تحسين حسابات برشلونة بشكل كبير قبل الموعد النهائي في 30 يونيو، وهو موعد حاسم للوفاء بلوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الأسباني.

وقد يكون الحصول على (40 مليون يورو) بمثابة فوز كبير لـ “خوان لابورتا” رئيس نادي برشلونة، ويعد استيفاء هذه اللوائح أمرًا ضروريًا لبرشلونة للوصول إلى سوق الانتقالات هذا الصيف بموجب قاعدة 1/1، والتي ستسمح لهم بإنفاق كل يورو يكسبونه، وبينما لا يزال اسم الشركة الأميركية غير معلن، فتشير بعض التقارير في إسبانيا إلى أن “سبوتيفاي”، الراعي الحالي لقميص برشلونة قد يكون متورطا أيضًا.

ويبدو أن سبوتيفاي تدرس الاستثمار في “Barça Vision” من خلال صندوق استثماري، ومن المحتمل أن يغطي جزءًا من عجز شركة “Libero”، ويعد اجتماع مجلس الإدارة القادم في 27 يونيو بأن يكون اجتماعًا محوريًا لبرشلونة، وإتمام الصفقة مع الشركة الأمريكية واحتمال تأمين استثمارات إضافية من سبوتيفاي من شأنه أن يوفر دفعة مالية كبيرة.

ويضيف التقرير أن برشلونة قد يبرم الصفقة رسميًا مع الشركة الأمريكية بعد اجتماع مجلس الإدارة، ولن يؤدي هذا إلى تحسين حسابات برشلونة فحسب، بل سيسمح لهم أيضًا بالمنافسة بنشاط في فترة الانتقالات القادمة، وهو احتمال سيثير اهتمام المشجعين بالتأكيد.

إقرأ أيضاً.. برشلونة يحدد شرطًا لبيع النجم الشاب “أنسو فاتي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P