المدعي العام الإسباني يطالب بسجن المدرب “أنشيلوتي”

طالب مكتب المدعي العام في إسبانيا بعقوبة السجن لمدة خمس سنوات للمدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” المدير الفني لنادي ريال مدريد نتيجة اتهامه بارتكاب جريمتين تتعلقان بالتهرب الضريبي، وتعود التهم الموجهة إليه لعدم دفعه أكثر من مليون يورو خلال عامي 2014 و2015، حيث لم يُفصح عن الإيرادات التي حصل عليها من حقوق استثمار صورته بين عامي 2013 و2014 أثناء ولايته الأولى مع ريال مدريد.

وفي تقرير نشرته صحيفة “El MUNDO” أشار ممثل وكالة الضرائب إلى أنه طالب بتطبيق عقوبة أشد قليلاً مما طلبه مكتب المدعي العام، وحسب ما أوضحت الصحيفة فإن الرسالة الرسمية أفادت بأن أنشيلوتي كان مُلزماً بدفع الضرائب المستحقة في إسبانيا على جميع الدخل الذي حصل عليه خلال السنوات المالية 2014 و2015؛ وهو الأمر الذي لم يتم الالتزام به.

وكشف تحقيق سابق عن مقدار الأموال التي تهرب منها أنشيلوتي إذ أدين بعدم دفع مبلغ قدره (386 ألف يورو) لعام 2013، إضافة إلى (675 ألف يورو) لعام 2015. وبذلك يصل إجمالي المبلغ المُختلس إلى (1.06 مليون يورو) نتيجة عدم سداده للضرائب المستحقة على دخله المتحقق من راتبه في نادي ريال مدريد بتلك الفترة.

وأشار الاتهام الرسمي من النيابة العامة إلى ارتكابه لجريمتين ضد الخزانة العامة؛ حيث تكمن جريمتيه الرئيسية في حذف مكافأة العمل الشخصية وبعض المكافآت الأخرى ورسوم حقوق الصور من إقراراته الضريبية، كما أتُهم بنقل أرصدته البنكية خارج البلاد وتحديداً إلى كيانات مالية غير نشطة بهدف إخفاء إجمالي الأرباح التي جناها لتجنب دفع ضرائبه بشكل قانوني.

إقرأ أيضاً.. أنشيلوتي يكشف عن خططه بعد ضم إندريك ومبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P