الكشف عن ترتيب أفضل 5 مرشحين لمنافسة الكرة الذهبية 2024

تجدد الاهتمام حول سباق المنافسة على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 مع اقتراب موعد إعلان أسماء المرشحين وحفل توزيع الجوائز.

وقد أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أن الإعلان عن أسماء المرشحين النهائيين لجوائز حفل الكرة الذهبية سيتم في يوم الأحد 4 سبتمبر 2024، بينما سيقام الحفل الرئيسي لتوزيع الجوائز مساء يوم الاثنين الموافق 28 من شهر أكتوبر 2024، وتُعد الكرة الذهبية الجائزة الأهم عالميًا على مستوى اللاعبين الفرديين، والتي يسعى كل لاعب لتحقيقها بناءً على الإنجازات الفردية والجماعية التي حققها خلال فترة المنافسة.

ومن المتوقع أن تلعب منافسات دوري أبطال أوروبا إلى جانب بطولتي كأس أمم أوروبا “اليورو” وكوبا أمريكا دورًا حاسمًا في تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، وقد حقق المنتخب الإسباني لقب بطولة يورو 2024 بعد انتصاره على إنجلترا بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية، وعلى الجانب الآخر توج منتخب الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي بفوزه 1/0 على كولومبيا، مما مكن ليونيل ميسي من تحقيق لقب دولي كبير آخر.

سبق لميسي أن حصل على الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته عام 2023، محتلاً بذلك الصدارة بين المتوجين بهذه الجائزة المرموقة التي تُقدم لأفضل لاعب كرة قدم في العالم عبر تاريخها الطويل؛ فيما يتواجد كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني برصيد خمس جوائز فقط.

والجدير بالذكر أنه قد تم تعديل آلية التصويت لجائزة هذا العام؛ حيث كانت سابقاً تعتمد بشكل رئيسي على أداء اللاعبين خلال السنة التقويمية. أما هذه المرة وللمرة الثانية منذ إطلاق الجائزة  فإن الأصوات ستعتمد على نتائج الموسم الحالي، وهذا يعني أنه يتوجب الأخذ بعين الاعتبار جهود ميسي الممتدة من الأول من أغسطس عام 2022 حتى الواحد والثلاثين من يوليو عام 2023 عند تقييم أدائه للفوز بجائزة هذا العام.

أفضل 5 مرشحين لمنافسة الكرة الذهبية 2024:

  1. فينيسيوس جونيور (ريال مدريد – البرازيل)
  2. رودري (مانشستر سيتي – إسبانيا)
  3. جود بيلينجهام (ريال مدريد – إنجلترا)
  4. لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان – الأرجنتين)
  5. ليونيل ميسي (إنتر ميامي – الأرجنتين)

إقرأ أيضاً.. تطورات إيجابية حول إصابة “ديفيد ألابا” نجم ريال مدريد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P