الكشف عن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في أوروبا

كشف شبكة (SOFASCORE) العالمي المتخصص في إحصائيات كرة القدم عن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى لموسم 2023/2024.

شملت هذه التشكيلة التي تغطي أكبر خمس بطولات محلية في أوروبا (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا)، أربعة لاعبين عرب وهم: محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، ومواطنه عمرو مرموش لاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت؛ والمدافع المغربي الدولي أشرف حكيمي من باريس سان جيرمان؛ والجزائري ريان آيت نوري مدافع وولفرهامبتون الإنجليزي.

وجاء على رأس تشكيلة اللاعبين الأفارقة المثالية لهذا الموسم النجم النيجيري أديمولا لوكمان من أتلانتا الإيطالي. البالغ من العمر 25 عامًا أثبت نفسه كنجم ساطع بعد تسجيله ثلاثية “هاتريك” قاد بها فريقه للفوز على باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 3-0 ضمن نهائي الدوري الأوروبي. بهذا الأداء المميز أصبح لقمان أول لاعب أفريقي يسجل هاتريك في نهائي إحدى المسابقات الأوروبية للأندية وساهم بشكل كبير في تحقيق أتالانتا لأول تتويج له منذ عام 1961 حين فاز الفريق بالدوري الإيطالي.

وجاءت التشكيلة المثالية للأفارقة للدوريات الأوروبية كالتالي:

  • حراسة المرمى: دياو (السنغال ـ كليرمون فوت الفرنسي)
  • الدفاع: ريان آيت نوري (الجزائر ـ وولفرهامبتون) – أشرف حكيمي (المغرب ـ باريس سان جيرمان) – تابسوبا (بوركينا فاسو ـ باير ليفركوزن) – سينغو (كوت ديفوار ـ موناكو)
  • الوسط: ليمينا (الغابون ـ وولفرهامبتون) – ويليامس (غانا ـ أتلتيك بيلباو) – عمر مرموش (مصر ـ فرانكفورت)
  • الهجوم: غيراسي (غينيا ـ شتوتغارت) – محمد صلاح (مصر ـ ليفربول) – عظيم الله لقمان (نيجيريا ـ أتلانتا)

إقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي يسخر من أرسنال بسبب منشور “ساكا” المحذوف الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P