الكشف عن أسباب تفوق لامين يامال على كيليان مبابي

قدم النجم الإسباني الشاب “لامين يامال” لاعب نادي برشلونة أداءً مميزًا مع النادي الكتالوني خلال المباراة التي خاضها ضد جيرونا أمس ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وأستطاع يامال تسجيل الهدفين الأول والثاني، مما ساعد برشلونة في تحقيق فوز مهم بعد أن كان قد تعرض للهزيمة برباعية مرتين في الموسم السابق، لكن ما الذي يجعل أداء يامال يتفوق على نجم ريال مدريد “كيليان مبابي”؟ وما هي العناصر التي تساهم في هذا التفوق؟.

وحتى الآن لعب كيليان مبابي خمس مباريات مع ريال مدريد في الدوري الإسباني لكنه لم يقدم العروض المتوقعة منه حسب توقعات الجماهير، وسجل مبابي ثلاثة أهداف فقط خلال تلك المباريات الخمس، وكان واحد منها فقط من اللعب المفتوح بينما جاءت الأهداف الأخرى عن طريق ركلتي جزاء، ولم يسهم بمساعدته للفريق بأي تمريرات حاسمة حتى اللحظة، رغم أن فريقه سجل ستة أهداف أخرى دون أي تأثير له فيها.

وعلى الجانب الآخر لعب يامال خمس مباريات أيضًا مع برشلونة هذا الموسم ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بما في ذلك ثنائية أمام جيرونا، بالإضافة إلى ذلك صنع النجم الشاب أربع تمريرات حاسمة لفريقه ليؤكد تفوقه على الفرنسي مبابي حيث أنه حقق جميع أهدافه الثلاثة من لعب مفتوح ودون الاعتماد على أي ركلة جزاء.

يمتلك كيليان مبابي أسبابًا لتأخره عند مقارنته بيامال، الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث يعاني النجم الفرنسي من عدم التكيف مع أجواء الدوري الإسباني على عكس جناح برشلونة، حيث شارك يامال في الدوري الإسباني لمدة عام ونصف تقريبًا، وكانت أول مباراة له هي الانتصار بأربعة أهداف دون رد على ريال بيتيس في أبريل 2023.

ويتجاوز عمر يامال في الدوري الإسباني مبابي، مما يمنحه خبرة أكبر في الملاعب الإسبانية وفهم أفضل لأنظمة الدفاع والتكتلات والتكتيكات المختلفة للفرق، هذا يساعده على الاندماج بشكل أكثر فعالية وبالتالي يزيد من فرصه في تسجيل الأهداف وتشكيل تهديد أكبر.

إقرأ أيضاً.. إجراء خاص لحماية “لامين يامال” وعائلته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P