الستة الكبار أصبحوا كابوسا لنادي مانشستر سيتي

لا يقدم نادي مانشستر سيتي أداءً جيدًا أمام الستة الكبار هذا الموسم كما أعتدنا عليه في السنوات الأخيرة، حيث فاز في مباراة واحدة فقط من أصل خمس مباريات ضدهم في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

ويعاني مانشستر سيتي من حالة من الركود بعد الثلاثية هذا الموسم، ويكافح من أجل تحقيق الانتصارات في عدد من المباريات حتى الآن، خاصة ضد الفرق الكبرى، وعلى وجه الخصوص لا يقضي فريق سكاي بلوز وقتًا ممتعًا عند مواجهة فريق يعد جزءًا من الستة الكبار، مثل مانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتوتنهام وتشيلسي وتوتنهام.

وقد واجه فريق “بيب جوارديولا” جميع هذه الفرق في البطولة المحلية هذا الموسم مرة واحدة على الأقل، وفاز في مباراة واحدة فقط من مبارياته الخمس، حيث تمكن السيتي من الحصول على النقاط الثلاث فقط عندما سحق مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد بفضل ثنائية هالاند وهدف فيل فودين.

وحتى ذلك الحين عانى مانشستر سيتي من هزيمة واحدة فقط، وكان ذلك أمام فريق أرسنال، حيث حقق فريق الجانرز فوزًا صعبًا على السيتي علي ملعب “الإمارات” بفضل هدف جابرييل مارتينيلي المتأخر. ومع ذلك فإن الأسوأ لم يأت بعد بالنسبة لفريق بيب جوارديولا.

وفاز مانشستر سيتي بثلاثة فقط من آخر ثماني مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعادل في آخر ثلاث مباريات أمام تشيلسي وليفربول ومؤخرًا توتنهام، وتعادل السيتي مع تشيلسي على ملعب “ستامفورد بريدج”، حيث سجل لاعبهم السابق كول بالمر هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء.

وتمكن ليفربول أيضًا من انتزاع نقطة من فريق بيب جوارديولا، وأخيرًا كان توتنهام هو من وضع الزينة على الكعكة من خلال تقاسم النقاط مع مانشستر سيتي في مباراة مثيرة مذهلة من ستة أهداف، والتي حسمها رأسية مذهلة من ديان كولوسيفسكي في الوقت المحتسب بدل الضائع، والجدير بالذكر أيضًا أن السيتي واجه أرسنال في بداية الموسم في نهائي أس الدرع الخيرية، وخسر اللقب بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1.

إقرأ أيضاً.. بيلينجهام عن أنشيلوتي: “الفضل يعود إليه فهو يمنحني المزيد من الحرية على الملعب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P