الإتحاد الإفريقي يعلن عن تنظيم النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي

أعلنت مصادر إعلامية أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يستعد لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة دوري السوبر الإفريقي “السوبر ليج” للأندية التي تحمل رسمياً اسم “مسابقة رابطة كرة القدم الإفريقية وذلك لموسم 2024/2025.

وأكد الحساب الرسمي لمسابقة رابطة كرة القدم الإفريقية على منصة “إكس” أن التحضيرات جارية لتجهيز النسخة الثانية من السوبر ليغ، دون الكشف حتى الآن عن مواعيد المباريات أو أسماء الأندية المشاركة أو موعد قرعة البطولة، وأشار الحساب الرسمي على منصة “إكس”: “نعمل على إتمام الاستعدادات اللازمة لانطلاق النسخة المقبلة من دوري السوبر الإفريقي”.

والجدير بالذكر أن النسخة الأولى من المسابقة التي أُقيمت في شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي شهدت مشاركة ثمانية أندية، بما في ذلك نادي صن داونز الجنوب إفريقي الذي توّج باللقب، والوداد البيضاوي المغربي الذي وصل إلى النهائي، كما شارك في المنافسة كلٌ من الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي وإنيمبا النيجيري وسيمبا التنزاني وبترو أتلتيكو الأنغولي ومازيمبي الكونغولي.

وقد خصص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم جوائز مالية كبيرة للأندية المتنافسة حيث حصل صن داونز الجنوب إفريقي على مبلغ (4 ملايين دولار) بعد فوزه بلقب النسخة الأولى بينما نال الوصيف الوداد المغربي (3 ملايين دولار)، وكانت حصص بقية الأندية تتراوح بين (1 إلي 1.7 مليون دولار).

إقرأ أيضاً.. الكشف عن مصير مشاركة “كهربا” أمام الداخلية بالدوري المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P