الإتحاد الأوروبي يعلن رسميًا عن تغيير نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه اعتبارًا من موسم 2024/25، سيشهد دوري أبطال أوروبا مشاركة 36 ناديًا في مرحلة جديدة للدوري، والتي كانت تعرف سابقًا بدور المجموعات، هذا التغيير يمنح أربعة فرق إضافية فرصة المنافسة في أبرز البطولات الأوروبية للأندية.

في النظام الجديد ستتنافس الأندية عبر خوض ثماني مباريات ضد ثمانية منافسين مختلفين، بدلاً من اللعب مع ثلاثة فرق مرتين كما كان معمولاً به سابقًا، يهدف هذا التعديل إلى توفير مجموعة أكبر من المباريات التنافسية والمتوازنة للمشجعين على جميع الأصعدة خلال مرحلة الدوري.

ووفقًا للنظام المحدد سيواجه كل فريق ثمانية خصوم سيتم تحديدهم بواسطة سحب موجهٍ يضمن عدم مواجهة أي فرقتين من نفس الدولة في هذه المرحلة. وستُقام نصف عدد المباريات داخل ملعب كل فريق والنصف الآخر خارجه. بناءً على النتائج والتصنيف النهائي، سيتأهل أفضل ثمانية فرق إلى دور الـ16.

وعبر موقعه الرسمي أوضح “يويفا” أن تطبيق النظام القديم للقرعة يتطلب ما يقرب من ألف كرة و36 وعاءً على المسرح العام، لذا فإن العملية ستتضمن سحب جميع الفرق الـ36 يدويًا باستخدام الكرات؛ حيث يقوم برنامج آلي بتحديد عشوائي لثماني خصوم لكل فريق وتوزيع المباريات الأربعة المقررة التي ستقام داخل الملعب والأخرى خارجها، وستكون تلك التفاصيل متاحة للجميع عبر الشاشات في قاعة السحب وأيضاً على التلفاز، من المقرر إجراء القرعة يوم الخميس الموافق 29 أغسطس.

إقرأ أيضاً.. خمسة لاعبين شباب من ريال مدريد يستحقون المتابعة في الجولة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P