إنفانتينو سعيد بالإدانة بعد “الإساءة العنصرية” لفينيسيوس

أعرب رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو” في منشور عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، عن ارتياحه للعقوبة المفروضة على من وجهوا إهانات عنصرية لفينيسيوس في ملعب ميستايا.

وقد وصف جياني إنفانتينو الحكم على المشجعين بالسجن لمدة ثمانية أشهر والمنع لمدة عامين من دخول ملاعب كرة القدم، بتهمة التلفظ بإهانات عنصرية في ملعب ميستايا في فالنسيا ضد لاعب ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، بأنها “خطوة إيجابية”.

وقال إنفانتينو عبر حسابه على إنستجرام: “يسعدني أن أرى الإجراء الصارم والحكم الذي اتخذته السلطات الإسبانية فيما يتعلق بالإساءة العنصرية الموجهة إلى فينيسيوس جونيور في مباراة بالدوري الإسباني في مايو 2023. هذه خطوة إيجابية، وبشكل واضح في كونجرس الفيفا الأخير في بانكوك، لم يعد مقبولا ما يحدث في الملاعب وعلى أرض الملعب”.

وأضاف: “إن رسالتنا إلى الأشخاص في أي مكان في العالم الذين ما زالوا يتصرفون بطريقة عنصرية عندما يتعاملون مع كرة القدم واضحة: نحن لا نريدكم . يجب استبعاد هؤلاء الأشخاص ، فهم ليسوا جزءًا من مجتمعنا وليسوا جزءًا منه. وأضاف “كرة القدم، نحن متحدون ككرة قدم عالمية، سنضغط من أجل الاعتراف بالعنصرية كجريمة جنائية في جميع البلدان، وكما رأينا في إسبانيا، عندما تحدث جريمة، سنضغط من أجل التعامل معها بالشدة التي تستحقها”.

إقرأ أيضاً.. فينيسيوس يعلق على السجن لثلاثة مشجعين من فالنسيا في قضية الإساءة له

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P