إصابة جافي تعزز خزائن برشلونة بمبلغ “5 مليون يورو”

تعرض لاعب البارسا الشاب “جافي” لإصابة بالغة في نوفمبر الماضي بسبب قطع في الرباط الصليبي، وقد شكلت هذه الإصابة صدمة لنادي برشلونة وجماهيره، حيث سيفتقد الفريق خدمات اللاعب الإسباني الواعد، الذي يبلغ من العمر 19 عامًا، حتى نهاية الموسم.

وأصيب جافي خلال مباراة منتخب إسبانيا ضد جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن اللاعب من المشاركة في أي نشاط رياضي وهو الآن يخضع لفترة تأهيل طويلة الأمد، وأنهى نادي برشلونة الموسم دون وجود جافي، وخسر المنافسة على لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد.

وفي المقابل استطاع المنتخب الإسباني  بغياب جافي الفوز بلقب يورو 2024 على حساب المنتخب الإنجليزي، وعلى الرغم من الخسارة التي تمثلت بإصابة اللاعب الشاب، إلا أن هذه الحادثة أسفرت عن تعزيز مالي كبير لخزينة النادي كما ذكرت مجلة “فوربس الأمريكية”.

حيث يتلقى الأندية تعويضات من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إصابات لاعبيها أثناء مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية بمتوسط قدره (21,000 يورو) يوميًا، وبما أن فترة غياب جافي تصل إلى حوالي 228 يومًا، فإنه يُنتظر أن يتلقى برشلونة ما يقارب (5 ملايين يورو) قريبًا؛ وقد يرتفع المبلغ ليصل إلى حوالي (7.5 ملايين يورو) إذا استمر حتى نوفمبر المقبل من عام 2024.

وبحسب صحيفة “SPORT” الإسبانية فإن جافي عاد للتدريبات البدنية الخفيفة الأسبوع الماضي بينما لم يعاود التدريب بالكرة بعد؛ وتفيد المصادر القريبة من أروقة النادي بأن الجهاز الطبي يأمل بعودة لاعب الوسط الموهوب بحلول نهاية أكتوبر المقبل لعام 2024.

إقرأ أيضاً.. برشلونة لا ينوي دفع أي أموال مقابل التعاقد مع نجمين سابقين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P