إحصائيات تظهر لماذا نجم برشلونة الصاعد هو أفضل لاعب كرة قدم في عام 2024؟

يتحول لامين يامال بسرعة من موهبة شابة واعدة إلى لاعب كرة قدم يحقق بالفعل تأثيرًا كبيرًا، وإن هذا التحول لايظهر فقط في أدائه مع برشلونة بل وأيضاً في مساهماته مع المنتخب الإسباني، حيث تم إختياره كأفضل لاعب شاب في بطولة أوروبا حيث لعب دوراً حاسماً في نجاح منتخب بلاده وعزز مكانته.

وفي المباريات الدولية الأخيرة واصل يامال تألقه، ففي نصف مباراة فقط ضد سويسرا، لعب دورًا حاسمًا في فوز إسبانيا 4/1، حيث قدم تمريرة حاسمة رائعة وساهم في إحراز الهدف الثاني، وتحت قيادة المدرب “لويس دي لا فوينتي” أصبح يامال لاعباً أساسياً في تشكيلة إسبانيا، حيث شارك في المباريات ضد صربيا وسويسرا.

وفي الدوري الإسباني هذا الموسم يتصدر ترتيب صناع الأهداف بأربع تمريرات حاسمة، بمعدل تمريرة واحدة في كل مباراة، وأداؤه هذا العام يضاهي أفضل أداء في العالم، وفي الواقع مع 17 تمريرة حاسمة حتى الآن في عام 2024، يتأخر يامال بفارق تمريرة واحدة فقط عن كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، الذي يتصدر القائمة بـ18 تمريرة حاسمة، كما يملك البرازيلي أوسكار، الذي يلعب في الصين، 18 تمريرة حاسمة أيضًا.

كما تفوق يامال في المراوغة حيث أصبح أنجح لاعب في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث نجح في إتمام 15 مراوغة من أصل 31 في الجولات الأربع الأولى، متفوقًا على لاعبين بارزين آخرين مثل كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، وأكمل مبابي 14 مراوغة من أصل 24، في حين نجح فينيسيوس في إتمام 12 مراوغة من أصل 29.

وعند مقارنة يامال بلاعبين آخرين من الطراز الأول، فإن تأثيره ملحوظ بالفعل على الرغم من صغر سنه، فقد خاض فينيسيوس البالغ من العمر 24 عامًا 34 مباراة مع البرازيل وساهم بـ10 أهداف، وفي المقابل شارك يامال مع إسبانيا في 16 مباراة، وساهم بشكل مباشر في 11 هدفًا (3 أهداف و8 تمريرات حاسمة).

ومن اللافت للنظر أنه في آخر 10 مباريات له، شارك يامال في التسجيل أو المساعدة في 9 منها، وكان جزءًا من مسيرة رائعة مع برشلونة وإسبانيا، حيث حقق 17 فوزًا وتعادلًا واحدًا منذ هزيمته الأخيرة أمام جيرونا، وخلال هذه الفترة ساهم بثلاثة أهداف و17 تمريرة حاسمة، مما أظهر مستواه الرائع وتأثيره على أرض الملعب.

إقرأ أيضاً.. أنسو فاتي يعلن عودته لجماهير برشلونة: تفاصيل جديدة حول اللاعب الشاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P