أليكسيس ماك أليستر يدافع عن إنزو فرنانديز وسط فضيحة الهتافات العنصرية

أصر نجم ليفربول “أليكسيس ماك أليستر” على أن زميله في المنتخب الأرجنتيني “إنزو فرنانديز” “ليس عنصريًا” لكنه يحتاج إلى “توخي الحذر الشديد” وسط الفضيحة التي تدور حول نجم تشيلسي.

وقام فرنانديز بتصوير نفسه وبعض زملائه في منتخب الأرجنتين في مقطع فيديو مباشر على موقع “إنستجرام” وهم يغنون أغنية عنصرية عن لاعبي فرنسا بعد فوزهم على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا مساء الأحد الماضي، ومنذ ذلك الحين فتح تشيلسي والفيفا تحقيقا في الحادث، حيث أدان العديد من لاعبي البلوز تصرفات لاعب الوسط، بما في ذلك ويسلي فوفانا وديفيد داترو فوفانا.

وأعتذر اللاعب البالغ من العمر 23 عاما علناً وبشكل خاص لزملائه في ناديه، وألقت الفضيحة بظلالها تماما على فوز الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا، في حين سارع عدد من لاعبي البلاد، الحاليين والسابقين، إلى الدفاع عن فرنانديز، وكان ماك أليستر من بين العديد من اللاعبين البارزين، بما في ذلك ليونيل ميسي وليساندرو مارتينيز، الذين لم يكونوا على متن حافلة الفريق حيث وقع الحادث.

وكسر لاعب وسط ليفربول صمته بشأن هذه المسألة وحاول الدفاع عن زميله في الفريق قائلاً لإذاعة “أوربانا بلاي” الأرجنتينية: “عليك أن تكون حذرًا فيما تقوله أو تفعله، خاصة في أوروبا حيث هم أكثر حساسية بكثير من هنا، الحقيقة هي أننا لسنا دولة عنصرية، ولم نعتد الحديث عن العنصرية كثيرًا، نعم إنه موضوع مهم للغاية،لقد اعتذر إنزو بالفعل وشرح ما حدث، لا أعتقد أن هناك الكثير مما يمكن قوله”.

وأضاف: “نحن نعرف إنزو، ونعرف أنه لن يفعل ذلك أبدًا بنوايا سيئة، فهو ليس ذلك الرجل، وليس عنصريًا، إنها مجرد هتاف عالق وهو أقرب إلى لهجة السخرية من أي شيء آخر، ولكن كما قلت، يجب أن تكون حذرًا للغاية، أعتقد أن أهم شيء هو أن إنزو خرج وقدم اعتذاراته المناسبة، وهذا في النهاية يجب أن يكون موضع تقدير”.

إقرأ أيضاً.. تشيلسي يتخذ إجراء رسمي بخصوص إنزو فرنانديز بعد فيديو الأغنية العنصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P