أفضل خمسة مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024-2025

يعد الدوري الإنجليزي الممتاز موطنًا لـ أفضل المدربين في عالم كرة القدم، ومع بقاء أقل من شهر على انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، بدأت جميع الأندية استعداداتها للموسم الجديد وكانت نشطة في فترة الانتقالات الصيفية من أجل تعزيز فرقها.

وخلال السنوات الأخيرة رسخ الدوري الإنجليزي الممتاز مكانته رسميًا باعتباره المسابقة الكروية الأكثر مشاهدة في العالم بسبب مبارياتها عالية الأداء والجودة العالية للاعبين بشكل عام، كما يضم الدوري الإنجليزي الممتاز بعضًا من أفضل المدربين في عالم كرة القدم حاليًا والذين حققوا نجاحًا لا يصدق مع أنديتهم من خلال أسلوبهم المهيمن في اللعب.

وبناءً على ذلك إليكم أفضل خمسة مدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024/2025:

5. أوليفر جلاسنر (كريستال بالاس)

تم تعيين أوليفر جلاسنر مديرا فنيا جديدا لكريستال بالاس في فبراير، بعد أن وجد النادي نفسه في معركة هبوط محتملة تحت قيادة المدرب السابق روي هودجسون، بفضل مهاراته المذهلة في إدارة اللاعبين وسلاسته التكتيكية، مكّن جلاسنر بالاس من لعب كرة قدم جذابة والاستمرار في سلسلة من المباريات الخالية من الهزائم والتي جعلتهم يحتلوا المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز .

كما استمتع النمساوي البالغ من العمر 49 عامًا بفترة ناجحة في السابق مع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، حيث فاز بكأس الدوري الأوروبي، بفضل التعاقدات الصيفية الجديدة المثيرة وموسم التحضير الكامل تحت قيادة المدرب أوليفر جلاسنر، قد يتمكن كريستال بالاس من المنافسة بقوة على المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل من الدوري الإنجليزي الممتاز.

4. إيدي هاو (نيوكاسل يونايتد)

بفضل عمله الرائع في نيوكاسل يونايتد في المواسم الأخيرة، أصبح إيدي هاو بلا شك أحد أفضل المدربين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبعد فترة رائعة قضاها في نادي بورنموث، أصبح هاو أول مدرب يتم تعيينه في نيوكاسل تحت ملكية صندوق الاستثمار العام السعودي الجديد، منذ تعيينه في عام 2021، قاد الإنجليزي البالغ من العمر 46 عامًا النادي إلى الأمان في الدوري الإنجليزي الممتاز والمركز الرابع، بالإضافة إلى ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

3. أوناي إيمري (أستون فيلا)

منذ تعيينه مديرًا فنيًا لفريق أستون فيلا في منتصف موسم 2022-23، قاد أوناي إيمري النادي من حالة الصراع على الهبوط إلى فريق قوي ضمن أفضل ستة فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي أول ستة أشهر من توليه المسؤولية أحتل أستون فيلا المركز السابع في الدوري المحلي، مما ضمن له التأهل إلى كرة القدم الأوروبية في هذه العملية.

ومع ذلك، في أول موسم كامل له العام الماضي، تحدى المدرب الإسباني البالغ من العمر 52 عامًا كل الصعاب وقاد فيلا إلى المركز الرابع المذهل في الدوري الإنجليزي، مما ضمن له التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، وبعد أن وقع مؤخرًا عقدًا جديدًا طويل الأمد حتى يونيو 2029، قد يكون أستون فيلا بقيادة أوناي إيمري قوة مخيفة يجب حسابها في جميع المسابقات في الموسم المقبل.

2. ميكيل أرتيتا (أرسنال)

حتى في مسيرته التدريبية الصغيرة حتى الآن، أثبت ميكيل أرتيتا نفسه بالفعل كواحد من أفضل المدربين الصاعدين في عالم كرة القدم. بعد استبدال المدرب السابق أوناي إيمري في دكة البدلاء في آرسنال خلال موسم 2019/2020، وعانى أرتيتا من مواسم أولى مخيبة للآمال في النادي.

ومع ذلك تمكن المدرب الإسباني البالغ من العمر 42 عامًا من قلب الأمور بطريقة استثنائية حيث فشل فريقه في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الماضيين، حيث احتل المركز الثاني خلف مانشستر سيتي البطل في كلتا المناسبتين، وتحت قيادته حقق النادي اللندني الشمالي أيضًا عودة مذهلة إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، وحقق فريق ميكيل أرتيتا مسيرة رائعة إلى ربع نهائي المسابقة.

1. بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)

يمكن القول إن أحد أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم هو المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بعد نجاحه الإداري المذهل في فرق النخبة مثل نادي برشلونة وبايرن ميونيخ، وانضم الإسباني البالغ من العمر 53 عامًا إلى مانشستر سيتي في عام 2016 لوضع النادي على قمة كرة القدم العالمية.

وخلال فترة عمله الممتدة لثماني سنوات في ملعب الاتحاد حتى الآن، فاز جوارديولا بكل شيء مع السيتي، حيث فاز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة ألقاب في كأس كاراباو، وخلال هذه الفترة جعل مانشستر سيتي أحد أكثر الفرق هيمنة في العالم.

إقرأ أيضاً.. دي خيا قد يلعب في الدوري الإيطالي الموسم المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P