أسطورة الدوري الإسباني يشيد بنجم ريال مدريد: “الأفضل الذي رأيته على الإطلاق”

وصف “سانتي كانيزاريس” حارس مرمى ريال مدريد وفالنسيا السابق “تيبو كورتوا” بأنه أفضل حارس مرمى شاهده على الإطلاق.

وأبدى كانيزاريس لاعب أكاديمية الشباب في ريال مدريد السابق وأسطورة فالنسيا، إعجابه بقدرات كورتوا، مدعيا أن النجم البلجيكي أفضل من أي شخص شاهده على الإطلاق، وقال الدولي الإسباني السابق في حديثه لإذاعة ماركا: “أشعر ببعض الضيق بسبب كورتوا. بالنسبة لي هو أفضل حارس مرمى رأيته على الإطلاق، أعتقد ذلك حقًا، لم أر حارس مرمى أفضل منه”.

واستمر كانيزاريس في الإشادة بحارس مرمى ريال مدريد، حيث سلط الضوء على كيف لم يستقبل كورتوا أي هدف في المباريات الست التي خاضها الفريق بعد عودته من إصابة في الرباط الصليبي، وتطرق الإسباني أيضًا إلى تصدي البلجيكي الرائع خلال مباراة كأس السوبر الأوروبي ضد أتلانتا الاربعاء الماضي عندما كانت النتيجة لا تزال التعادل 0-0.

وأكمل قائلاً: “لقد قام بتصدي لا يتمكن 80 بالمائة من حراس المرمى من القيام به، وهناك 20 بالمائة آخرين يقومون به مرة واحدة في العمر، يبدو الأمر منطقيًا بالنسبة لي، كما كان الحال في زمن ميسي عندما كان يسجل الأهداف كل نهاية أسبوع، وكأن الأمر سهل”.

وأنهي حدسثه قائلاً: “كورتوا يوقف الكرات التي تذهب إلى زاوية المرمى كما لو كان ذلك أمرًا معتادًا في كرة القدم، لكن الأمر ليس كذلك، هذا الرجل ينقذهم في أغسطس وسبتمبر، طوال الوقت إنه أمر مذهل، أشك في أنك سترى شخصًا يشبه كورتوا، ويبدو أن كورتوا يلعب في حراسة المرمى داخل الصالات لأن الأمر يبدو بسيطًا”.

إقرأ أيضاً.. موقف محرج لأحد مشجعي ريال مدريد نتيجة لتصرف بيلينغهام (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P