محمد الشناوي يوضح سبب نقده للصحافة ورابطة النقاد ترد

أوضح الحارس “محمد الشناوي” حارس مرمى وقائد النادي الأهلي أسباب إنتقاده الحاد لوسائل الإعلام المصرية قبل مباراتهم ضد الترجي التونسي في مباراة الإياب النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وحصل الأهلي على لقبه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا والثاني عشر في تاريخ النادي بفوزه على الترجي 1/0 على استاد القاهرة مساء أمس السبت، وكان قد أتهم الشناوي خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة الصحافة المصرية بتوليد مشاكل حول الأهلي.

ولكن في تصريحات الشناوي الجديدة قال: “كنا تحت ضغط هائل مع العلم أن 60 مليون مشجع كانوا ينتظرون بفارغ الصبر هذه البطولة، ظهرت تقارير عديدة من وسائل الإعلام حول لاعبينا بدون مصادر معروفة، لم أكن أنوي استهداف أي شخص على وجه التحديد، الصحفي قال بعض أسماء الصحف وأنا قمت بالإجابة ومع ذلك، أنا أحترم الجميع وكان اهتمامي الأساسي هو الدفاع عن فريقي لأنه واجبي”.

وأضاف الشناوي: “لقد كنت مع الأهلي لمدة ثماني سنوات دون أي مشاكل تنشأ عني شخصيًا، وفي النهاية أنا مسؤول بصفتي قائد هذا الفريق أن أدافع عن زملائي في الفريق وأعفيهم من الضغط أمام 70 ألف مشجع في الملعب و 70 مليون مشجع إضافي في الخارج”.

وأنهي تصريحاته قائلاً: “جميع اللاعبين يتابعون وسائل التواصل الاجتماعي ويشعرون بطبيعة الحال بالضيق بسبب ما يقرؤونه، لذلك من الطبيعي بالنسبة لي كقائد إلى جانب كبار اللاعبين تخفيف هذه الضغوط، وأثني عليهم لتحملهم كل شيء وتأمين هذا الفوز الكبير”.

وبعد تصريح الشناوي أصدرت رابطة النقاد بيان رسمي جاء فيه: “تثمن رابطة النقاد الرياضيين التصريحات التي أدلى بها محمد الشناوى، كابتن النادي الأهلي، في المؤتمر الصحفي عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتأكيده على احترامه الكامل للصحافة المصرية والصحفيين كافة”.

وأضاف البيان: “يتفهم المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين جيدا ما قاله الشناوي، عقب تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بشأن الضغوط التي تعرض لها قبل النهائي أمام الترجي، وأنه يكن كل الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين، ويؤكد المكتب التنفيذي للرابطة، أنه داعم لكل الأندية والمنتخبات المصرية، ولم يكن يقصد التقليل من حارس الأهلي أو غيره من اللاعبين؛ ولكنه يحرص دائما على أن تكون العلاقة بين الجميع قائمة على التقدير والاحترام المتبادل”.

إقرأ أيضاً.. بعد التتويج بلقب إفريقيا.. جوائز مالية ضخمة تنتظر الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P