تعرف علي موعد إجراء قرعة الدوري المصري موسم 2024/2025

كشفت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم عن موعد قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2024/2025 وأيضًا قرعة كأس الرابطة.

ويُذكر أن النادي الأهلي قد أحرز لقب الدوري المصري في الموسم الماضي بعد منافسة قوية مع نادي بيراميدز، حيث تمكن المارد الأحمر من حسم الأمور لصالحه في الجولات الأخيرة، ستتم القرعة للموسم الجديد بتنسيق مع الشركة الألمانية التي تم التعاقد معها لإدارة البطولة، والتي ستكون بشكل مختلف هذا الموسم.

وقد تقرر إجراء قرعتَي بطولة الدوري الممتاز وكأس الرابطة يوم السبت المقبل الموافق 19 أكتوبر، وستبدأ الفعاليات في تمام الساعة 3:00 عصرًا بمشروع الهدف بمنطقة السادس من أكتوبر، كما سيتم بث مراسم القرعة مباشرة عبر قنوات “أون تايم سبورتس” المتخصصة في نقل فعاليات الدوري المصري الممتاز.

وسيكون شكل المرحلة الأولى بنظام دوري واحد، بينما المرحلة الثانية ستقسم إلى مجموعتين (للتتويج والهبوط). حيث ستتنافس أول 9 أندية حسب نتائج الدور الأول على درع الدوري والتأهل للبطولات القارية ضمن المجموعة الأولى. وفِي المقابل ستلعب الفرق من المركز العاشر حتى الثامن عشر ضمن المجموعة الثانية لتفادي الهبوط، وسيهبط فريقان فقط بدلاً من ثلاثة كما حدث في الموسم السابق، وسيخوض كل فريق 26 مباراة فقط خلال بطولة الدوري بدلاً من 34 طبقاً للنظام السابق؛ وذلك بهدف إنهاء الموسم مبكراً ومواكبة الدوريات الكبرى.

إقرأ أيضاً.. خطوة الخطيب تفاجئ كولر.. ميزانية محددة تحسم صفقة مهاجم الأهلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P