بعد إحالة أحمد فتوح للمحاكمة.. هل سيفسخ نادي الزمالك تعاقده مع اللاعب؟

ذكرت تقارير صحفية أن مجلس إدارة نادي الزمالك يعتزم فسخ التعاقد مع المدافع “أحمد فتوح” ظهير أيسر الفريق في حال إدانته رسميًا وإصدارة قرار بحبسه.

وقد قررت النيابة العامة اليوم الخميس، إحالة أحمد فتوح إلى المحاكمة بتهم تتعلق بالقتل وتعاطي المخدرات، وذلك على خلفية حادث السير الذي وقع في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد الماضي أثناء عودته من طريق الساحل الشمالي إلى القاهرة.

وفي سياق هذه الأزمة أفاد مصدر مطلع داخل نادي الزمالك بموقف مجلس الإدارة برئاسة “حسين لبيب” تجاه القضية الماثلة، وأكد المصدرأن المجلس سيقدم الدعم اللازم للاعب ولن يتخلى عنه، وأشار المصدر أن مجلس الإدارة أرسل محامين للدفاع عن اللاعب خلال التحقيقات التي أجريت في مدينة العلمين ولم يُترك وحيدًا، وعن مسألة فسخ العقد أوضح أنه لا يزال مبكرًا الحسم في هذا الأمر، حيث يمكن أن يحصل فتوح على حكم مع وقف التنفيذ مما يجعل فك الارتباط غير مبرر.

وأكمل المصدر بأنه هناك خياران حول فسخ العقد:

* الخيار الأول:

هو الإبقاء على اللاعب مع خصم قيمة العقد المستحقة عن فترة غيابه. بمعنى أنه إذا صدر حكم بحبس اللاعب لمدة عام وكان لديه عقد يمتد لثلاث سنوات، فإن لنادي الزمالك الحق في استمرار تعاقده مع خصم السنة المفقودة دون إمكانية مطالبة اللاعب بأي مستحقات مالية.

* الخيار الثاني:

يتمثل في فسخ العقد عند الحكم بحبس اللاعب؛ وفي هذه الحالة أيضًا لا يحق له المطالبة بأي تعويض مادي نظرًا لأنه ارتكب جريمة يعاقب عليها القانون.

إقرأ أيضاً.. إحالة أحمد فتوح إلى الجنايات بتهمة القتل غير العمد وتعاطي المخدرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P