الكشف عن موعد قرعة دوري أبطال آسيا والأندية المشاركة

كشف الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم عن قائمة أولية للأندية المشاركة في البطولة الأولى لدوري أبطال آسيا 2024-2025، وتتكون البطولة من 12 ناديًا يمثلون 27 إتحادًا وطنيًا موزعة بالتساوي في المناطق الغربية والشرقية مع 6 أندية لكل منطقة.

وسيشارك الفريق الفائز في الجولة التأهيلية في مرحلة المجموعات مباشرة إلى النادي المؤهل ويتنافس للوصول إلى النهائيات من 16 سبتمبر المقبل إلى 19 فبراير 2025، سيتم تقسيم الأندية الـ24 المتأهلة إلى مجموعتين، تضم كل منهما 12 فريقًا من منطقتي الغرب والشرق. سيقوم كل فريق بخوض 8 مباريات ضد منافسيه المختلفين في نفس المجموعة، 4 منها على أرضه و4 خارج أرضه.

وسيتم إجراء حفل سحب القرعة الرسمية لمرحلة المجموعات في 16 أغسطس 2024. وسيتأهل الثمانية أفضل فرق من كل مجموعة إلى دور الـ16، حيث ستقام مباريات ذهابًا وإيابًا في الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، وستقام قرعة دور المجموعات في يوم 16 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن تشارك 3 أندية من السعودية في البطولة وهي الهلال والنصر والأهلي، ومن قطر سيشارك ناديا السد والريان، بالإضافة إلى نادي الغرافة الذي يلعب في الدور التمهيدي، ومن إيران، سيشارك بيرسبوليس والاستقلال، بالإضافة إلى نادي آخر سيتم تحديده لاحقًا ويبدأ من الدور التمهيدي.

بينما سيشارك 3 أندية من الإمارات العربية المتحدة وهي العين والوصل، وأيضًا شباب الأهلي دبي في الدور التمهيدي، وسيشارك نادي باختاكور الأوزبكي ونادي وحيد العراقي سيتم تحديده لاحقًا.

إقرأ أيضاً.. عرض جديد من الدوري السعودي للتعاقد مع “محمد الشناوي”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P