الإتحاد الآسيوي يفرض عقوبات صارمة على ناديي الهلال والنصر

قرر الإتحاد الآسيوي لكرة القدم فرض عقوبات صارمة على ناديي الهلال والنصر وذلك بسبب مخالفات ارتكبوها في النسخة السابقة من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وشملت العقوبات الموقعة من قبل الاتحاد الآسيوي كل من نادي الهلال ونادي النصر بالإضافة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم بناءً على عدة تجاوزات، كما قرر الاتحاد تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم بمبلغ (10,375 دولارًا أمريكيًا)، نظرًا لمخالفة المادة 13/2 التي تحكم المباريات الدولية بعدم تقديم تقارير حول المواجهات التجريبية المُقامة في ملاعب المملكة، وشمل ذلك مواجهات ودية مثل مباراة الأهلي والزمالك يوم 8 مارس الماضي، إضافة إلى مباريات كأس موسم الرياض بين الهلال والنصر ضد إنتر ميامي.

كما تضمن الجدول تنظيم مواجهات بين فرق سعودية وأخرى دولية مثل مباراة الهلال ضد الأهلي البحريني يوم 24 يناير ومواجهة الاتفاق أمام دي سي يونايتد الأمريكي بتاريخ 9 فبراير، فضلاً عن لقاء الشباب وروما الذي عُقد في نفس اليوم، أما فيما يتعلق بنادي الهلال، فقد فُرضت عليه غرامة مالية قيمتها (20 ألف دولار) لعدم تجهيز الغرفة الطبية بالشكل المطلوب؛ وغرامة أخرى بقيمة (16,500 دولار) لرمي جماهيره لقوارير المياه خلال مواجهة سباهان الإيراني يوم 22 فبراير الماضي.

وتم تغريمه أيضًا لتجاوز أربعة مسؤولين أرضية الملعب دون بطاقات رسمية ومعاقبته بغرامة قدرها (10 آلاف دولار) لامتناع اللاعب سالم الدوسري عن إجراء مقابلة إعلامية عقب مباراة العين الإماراتي، وفيما يتعلق بعقوبات نادي النصر، فقد تعلقت معظمها بمواجهة العين الإماراتي ضمن ربع نهائي دوري أبطال آسيا. حيث فُرضت عليه غرامة قدرها (15 ألف دولار) لعدم مرور لاعبيه عبر الممر المختلط للحافلة وغرامة ثانية بلغت قيمتها (30 ألف دولار) لإلقاء جماهيره قارورات الماء باتجاه لاعبي العين.

إقرأ أيضاً.. الإتحاد السعودي يسعى للتعاقد مع “كينجسلي كومان” نجم بايرن ميونيخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P