رقم خيالي من شركة “أديداس” لرعاية نادي ليفربول

ذكرت صحيفة “SportBusiness” أن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم سيتخلى عن شركة نايكي ويعود للتعاون مع شركة أديداس في صفقة جديدة لتوريد الملابس بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

وتبدأ الصفقة التي تستمر لخمس سنوات في موسم 2025/26، وبهذا عادت شركة أديداس التي عملت مع الريدز من قبل في الفترة من 1985 إلى 1996 ومن 2006 إلى 2012، وفازت شركة أديداس بالمناقصة بعد عملية تقديم عطاءات تنافسية، متفوقة على شركة نايكي ومنافستها شركة بوما.

وأبرمت شركة نايكي اتفاقها الحالي مع ليفربول بعد معركة قضائية مع شركة نيو بالانس، وتدفع نايكي لليفربول مبلغًا أساسيًا قدره 30 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى حقوق الملكية، ليصبح المجموع الإجمالي أقرب إلى 50 مليون جنيه إسترليني، وربما لا يصل هذا العقد إلى الرقم القياسي البالغ 90 مليون جنيه إسترليني الذي يتلقاه مانشستر يونايتد من أديداس، لكن الصفقة الجديدة تمثل دفعة مالية كبيرة لليفربول.

وتأتي هذه الخطوة العدوانية من جانب شركة أديداس بعد خسارتها رعاية قميص الاتحاد الألماني لكرة القدم المرموقة لصالح شركة نايكي، ويبدو أن عملاق الملابس الرياضية عازم على تعزيز محفظته الاستثمارية. فقد نجح بالفعل في التعاقد مع مدافع ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد في صفقة أحذية مربحة تم توقيعها في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وقد أستحوذت شركة أديداس على الدولي الإنجليزي من شركة أندر آرمر، حيث كان يمثله تقريبًا بمفرده على أعلى مستوى، وقد أضافت الشركة الآن نادي طفولته إلى محفظتها الشهيرة، ولم تنتهي بعد، ومن المتوقع أيضًا أن يكون الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هدفًا في المعركة الجارية على تفوق موردي الملابس.

وتمثل هذه الصفقة انتقالًا أكثر سلاسة مقارنة بالصفقة السابقة بالنسبة لليفربول. كان النادي متورطًا في نزاع قانوني مع شركة نيو بالانس في عام 2020، والتي طالبت بالحق في مطابقة عرض نايكي، وفي نهاية المطاف، حكم القاضي لصالح ليفربول، مشيرًا إلى القوة التسويقية المتفوقة التي تتمتع بها شركة نايكي من خلال رياضيين مثل ليبرون جيمس.

إقرأ أيضاً.. موعد مباراة ليفربول القادمة بعد الفوز علي لايبزيغ بدوري أبطال أوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P