منتخب عربي يفكر في التعاقد مع “تشافي هيرنانديز”

يسعى منتخب عربي للتعاقد مع المدرب الإسباني “تشافي هيرنانديز” المدير الفني لنادي برشلونة السابق بعد فترة قصيرة من إنهاء ارتباطه بتدريب النادي الكتالوني.

وقد قاد تشافي برشلونة منذ نوفمبر 2021 قبل أن يغادره في صيف 2024، وخلال فترة تدريبه، تمكن من تحقيق لقب الدوري المحلي لموسم 2022-2023 بالإضافة إلى كأس السوبر المحلي في نفس الموسم، لكن تجربته مع برشلونة انتهت بشكل مفاجئ حيث فقد النادي جميع الألقاب في الموسم الماضي، مما أدى إلى الإقالة للمدرب البالغ من العمر 44 عامًا.

ومع ذلك يبدو أن أمام تشافي فرصة قوية للعودة إلى عالم التدريب، لكن هذه المرة مع منتخب قطر الذي يبحث عن إقالة مدربه الحالي تان تان ماركيز وتعيين المدرب السابق لبرشلونة، وكشفت صحيفة “الراية” القطرية عن اهتمام كبير داخل اتحاد كرة القدم القطري بالتعاقد مع تشافي لقيادة العنابي خلال المرحلة المقبلة، خاصةً بعد تراجع نتائجه في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب قطر حالياً المرتبة الرابعة في المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية النهائية برصيد أربع نقاط من أربع مباريات، وقد حقق المنتخب القطري فوزًا وحيدًا ضد قيرغيزستان بينما تلقى خسارتين أمام الإمارات وإيران وتعادل مع كوريا الشمالية، وكان لتشافي تجربة سابقة كمدرب في قطر حيث درب نادي السد الذي اختتم فيه مسيرته الاحترافية كلاعب وبدأ مشواره التدريبي.

إقرأ أيضاً.. تأكيد جديد على قرب حصول نجم ريال مدريد على الكرة الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P