ميسي يحقق أرقاماً قياسية جديدة مع إنتر ميامي

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق إنتر ميامي عدداً من الأرقام القياسية بعد أن قاد فريقه للفوز الكبير على نيو إنغلاند بنتيجة “6-2” في اللقاء الذي جمع بينهما فجر الأحد، حيث تمكن “ليو” من إحراز هاتريك رائع رغم دخوله كبديل في الشوط الثاني.

ورغم بدأ ميسي المباراة جالساً على مقاعد البدلاء بسبب عودته المتأخرة بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي، إلا أنه استطاع تسجيل ثلاثية خلال 11 دقيقة فقط بعد دخوله الملعب في الدقيقة 57، وذلك بالدقائق 78 و81 و89 ليقود الفريق إلى الانتصار.

وبهاتريك ميسي ضد نيو إنغلاند، ارتفع رصيد النجم الأرجنتيني إلى 22 هدفاً مع إنتر ميامي هذا الموسم سواء في الدوري الأمريكي أو بطولة كأس أبطال الكونكاكاف وصنع أيضًا 12 هدفاً خلال 22 مباراة، ومع انضمامه للفريق الأميركي قادماً من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر عام 2023، صار مجموع أهدافه لدى النادي يبلغ 33 هدفًا بالإضافة إلى تقديمه لـ17 تمريرة حاسمة في إجمالي 36 مباراة.

كما أصبح ميسي الهداف التاريخي لإنتر ميامي، وهو أيضًا اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يحقق لقب الهداف التاريخي لناديين مختلفين، وسجل ميسي 672 هدفًا مع نادي برشلونة، وهو رقم قياسي مذهل، وفاز بـ34 بطولة مع النادي الكتالوني. كما أضاف إلى رصيده 33 هدفًا مع إنتر ميامي، مما يجعله الأكثر تسجيلًا في تاريخ هذا النادي الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، لديه 112 هدفًا سجلها مع منتخب الأرجنتين.

وكان زميله الحالي ليوناردو كامبانا يحمل الرقم القياسي برصيد 32 هدفاً لكن النجم الأرجنتيني تمكن من تجاوزه، بينما يأتي غونزالو هيغواين، لاعب إنتر ميامي السابق، في المركز الثالث برصيد 29 هدفاً، وفي الموسم العادي جمع إنتر ميامي 74 نقطة خلال 34 مباراة، وهو أعلى عدد نقاط تم تحقيقه في تاريخ الدوري الأمريكي متجاوزاً بذلك رقم نيو إنغلاند الذي كان يبلغ 73 نقطة عام 2021.

إقرأ أيضاً.. يوفنتوس لا يريد عودة “بول بوجبا” إلي الفريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P