تغييرات جديدة في نظام جائزة الكرة الذهبية 2024

كشفت تقارير إعلامية أن جائزة الكرة الذهبية لعام 2024 ستشهد حدثًا غير مسبوق منذ بداية منح الجائزة، التي هيمن عليها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي حصل عليها ثماني مرات، وسيقام حفل الكرة الذهبية 2024 يوم الاثنين 28 أكتوبر في مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.

ووفقًا لصحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، فلن يتم إجراء مقابلة مع الفائز بجائزة “البالون دور” قبل الإعلان الرسمي عن النتائج للمرة الأولى هذا العام، وأوضحت الصحيفة أن الفائز لن يعرف أنه قد حصل على الجائزة إلا عندما يُعلن ذلك مباشرةً خلال الحفل السنوي المتلفز.

والجدير بالذكر أن مجلة فرانس فوتبول تعتمد نظام تصويت سري يشارك فيه 173 صحافيًّا من مختلف أنحاء العالم لتحديد الفائز بالجائزة، حيث يتم تقييم اللاعبين بناءً على أدائهم الفردي والجماعي طوال العام وسلوكهم المهني ومسيرتهم الكروية بشكل عام.

ويتنافس العديد من النجوم للحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، ومن بينهم ثلاثي ريال مدريد: فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وكيليان مبابي، بالإضافة إلى إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ، وقد حقق ليونيل ميسي، جائزته الثامنة في مشواره الاحترافي عام 2023 بعد تألقه خلال كأس العالم 2022.

إقرأ أيضاً.. برشلونة الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الكبرى هذا الموسم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P