أول تعليق من مدرب فرنسا بعد تخفيض عقوبة بول بوجبا

علق المدرب الفرنسي “ديدييه ديشامب” المدير الفني لمنتخب فرنسا على القرار الأخير للمحكمة الرياضية الدولية بشأن تخفيض عقوبة الإيقاف المفروضة على لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي “بول بوجبا” إلى 18 شهرًا بعدما كانت قد امتدت لأربع سنوات وفق الحكم الأول الذي أصدرته المحكمة الإيطالية في مارس الماضي.

وتعرض بوجبا للإيقاف لمدة أربع سنوات بسبب انتهاكه لقوانين المنشطات في مارس من العام الجاري. إلا أنه قدم استئنافًا للقرار لدى محكمة التحكيم الرياضية في لوزان التي قررت تقليل فترة العقوبة إلى 18 شهرًا فقط، ورحب ديشامب بالقرار واصفاً إياه بأنه “بارقة أمل جديدة للاعب”، مشيرًا إلى أنه تلقى خبر تخفيف العقوبة بسعادة كبيرة كما أفاد موقع “آر أم سي سبورت” الفرنسي.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي لكرة القدم تصريحات ديشامب حيث أكد: “لا تزال أمامه تحديات عديدة ليواجهها، لكن هذه نبأ رائع وإيجابي جدًا؛ سيكون بإمكانه العودة للعب اعتباراً من مارس، لقد تحدثت معه لفترة طويلة عبر الهاتف لأن هذه الفترة كانت عسيرة للغاية عليه”.

ورأى كثيرون أن تعليقات ديشامب شكلت مفاجأة مفرحة للاعب ومتابعيه خصوصاً مع وجود تلميحات حول إمكانية عودته للمنتخب الفرنسي في المباريات المقبلة، واختتم ديشامب حديثه بقوله: “تبقى هناك عقوبة قائمة لكنها أقل شدة، لكن بالنسبة لبوجبا فهو يدرك أنه بحلول مارس 2025 سيتمكن من استئناف مسيرته كلاعب محترف، وبما أنه يعشق كرة القدم بشغف كبير فلا شك أنها أخبار ممتازة له”.

إقرأ أيضاً.. ديشامب يرمي الكرة في ملعب ريال مدريد في أزمة مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P