تعرف علي القميص الأكثر مبيعًا في العالم

تعتبر مبيعات قمصان لاعبي كرة القدم واحدة من المصادر الرئيسية للإيرادات المالية للأندية على مستوى العالم، ومع وجود عدد كبير من نجوم اللعبة، يظل القميص الأكثر رواجًا عالميًا عنصراً حيوياً في الشؤون الاقتصادية لهذه الأندية.

ويعتقد العديد أن قميص النجم الفرنسي كيليان مبابي مع فريقه الجديد ريال مدريد الإسباني سيكون الأكثر طلباً، خصوصاً وأن هذه الصفقة كانت قد أثارت حماس جماهير النادي لفترة طويلة، كما يتوقع البعض أن ينتشر قميص البرتغالي كريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، خاصةً أنه اللاعب الذي يحظى بأعلى عدد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي بتجاوز الـمليار متابع.

لكن الإحصائيات تبين أن القميص الأكثر بيعاً حول العالم هو للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع إنتر ميامي الأمريكي، وأشار تقرير صادر عن شبكة “Bloomberg” إلى التأثير الكبير لميسي على الاقتصاد الرياضي للدوري الامريكي بشكل عام؛ حيث يعتبر قميصه هو الأفضل مبيعًا عالمياً.

وأوضح التقرير أيضاً أن ميسي ساهم في تعزيز شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بكرة السلة التي تحظى بشعبية كبيرة هناك، وكان ميسي قد انضم إلى إنتر ميامي بصفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

إقرأ أيضاً.. رونالدو يصف يامال بأنه “أحد الأفضل” في العصر الجديد لكرة القدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P