لامين يامال يعلق على آمال برشلونة في العودة لدوري أبطال أوروبا

مع إقتراب موعد مرور عقد من الزمان منذ فوز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأخيرة، يواجه العملاق الكتالوني موناكو في المباراة الافتتاحية للموسم الأوروبي غداً الخميس.

ويسعى برشلونة جاهداً للعودة إلى النخبة الأوروبية بعد سنوات من الغياب وبعد بداية قوية تحت قيادة المدرب الجديد هانزي فليك، حيث ارتفعت آمالهم، وكانت هناك بعض الدلائل على أنهم كانوا على المسار الصحيح في أوروبا الموسم الماضي عندما وصلوا إلى ربع النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات .

وبعد فوز برشلونة 3/2 على باريس سان جيرمان في مباراة الذهاب، أنهار الفريق على أرضه بعد طرد رونالد أراوخو في الشوط الأول، وكان برشلونة متقدما بهدف، وسجل باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف ليطيح بفريق تشافي هيرنانديز 6/4 في مجموع المباراتين، وأقيل المدرب في نهاية موسم مخيب للآمال بدون أي ألقاب.

وحقق برشلونة بقيادة فليك خمسة انتصارات من أصل خمس مباريات في الدوري الإسباني، ويلعب نجم إسبانيا الشاب في بطولة أوروبا 2024 لامين يامال دورًا حاسمًا في هجومهم، وتطور الجناح بمعدل ينذر بالخطر منذ ظهوره لأول مرة مع برشلونة بعمر 15 عامًا فقط في أبريل 2023.

والآن يبلغ يامال من العمر 17 عامًا، وسجل هدفين حيث سحق برشلونة جيرونا 4/1 في الدوري يوم الأحد، وانتقم من هزيمتين ثقيلتين أمام زملائه الكتالونيين الموسم الماضي وأظهر تقدم الفريق المبكر، وعلى الرغم من أن المقارنات مع الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات ميسي، أفضل لاعب في برشلونة على الإطلاق، تضع الضغوط على يامال، إلا أن هذه المقارنات تستمر في التدفق.

إن ظهور يامال هو ريشة أخرى في قبعة أكاديمية الشباب لا ماسيا المرموقة للنادي وكما ظهر في طريقه إلى المجد مع إسبانيا في يورو 2024 هذا الصيف، ويمكنه إحداث الفارق لفريقه في أي مباراة، وسجل الجناح بالفعل ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة هذا الموسم، وهو في طريقه إلى معادلة حصيلة مساهماته البالغة 12 هدفًا في الموسم الماضي.

وفي تصريح لصحيفة “SPORT” قال لامين يامال: “نرغب في الفوز في جميع المباريات، والآن نفكر في مواجهة موناكو بدوري الأبطال، أنا سعيد لمساعدة الفريق، وإحراز الأهداف وكل ما يساعد الفريق مهم، دوري أبطال أوروبا بطولة مميزة بالنسبة لنا، ونريد حقًا أن نلعبها منذ بداية الموسم، ونأمل بعودة لقب اللقب للنادي مرة أخري”.

إقرأ أيضاً.. نادي برشلونة يكشف تفاصيل إصابة “فيرمين لوبيز” ومدة غيابه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
close
P