الكشف عن مواعيد مباريات الأهلي في بطولة كأس إنتركونتيننتال

أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا “FIFA” نادي العين الإماراتي بمواعيد مباريات بطولة كأس الإنتركونتيننتال، التي يشهد مشاركة الأهلي المصري.

,تشارك في البطولة الأندية التالية: ريال مدريد بطل أوروبا، والأهلي بطل إفريقيا، والعين بطل آسيا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل أمريكا الشمالية. بينما سيتم تحديد بطل أمريكا الجنوبية في شهر نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن ينتظر الأهلي مواجهة الفائز من مباراة العين الإماراتي وأوكلاند سيتي في العاصمة القاهرة يوم 29 أكتوبر الجاري ضمن الدور ربع النهائي.

وتعتبر بطولة كأس الإنتركونتيننتال للأندية لعام 2024 بديلًا لكأس العالم للأندية، حيث تجمع بين أبطال القارات الست الحاصلين على بطولات دوري الأبطال. ومن المتوقع أن تقام هذه النسخة للبطولة لاحقًا هذا العام؛ مع العلم أن الأهلي يشارك فيها ويفترض الانتظار حتى نتائج القرعة لتحديد المنافسات المقبلة.

وقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إطلاق بطولة كأس الانتركونتينental لعام 2024 والتي ستشمل الأندية البارزة من مختلف القارات. كما أكد الفيفا تنظيم البطولة سنويًا بدءً من النسخة الأولى المقررة في سبتمبر المقبل وانضمام النادي الأهلي كوزير لعلاقة بالنجاح الذي حققه بفوزه على الترجي التونسي بهدف دون مقابل في دوري أبطال أفريقيا.

ووفقًا للموقع الرسمي للفيفا، سيكون نظام البطولة قائمًا على إجراء قرعة تمهيدية تشمل كلا من الأهلي العربي والإماراتي بكأس آسيا, حيث سيتبارى أحدهما ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الممثل لأوقيانوسيا وليس هناك موعد محدد لهذه المباراة حتى الآن، وسيلتقي الفائز من مواجهة الدور التمهيدي مع الطرف الآخر من القرعة على ملعبه، وفي نفس الدور يلتقي بطل الكونكاف مع بطل كوبا الليبرتادوريس.

إقرأ أيضاً.. الكشف عن سبب تأخر الأهلي في حسم صفقة “محمد علي بن رمضان”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
P